اتحاد الكرة يطالب الكاف بمعاملة الكونفيدرالية بالمثل

0

أحمد محسوب نجدي

أرسل اليوم الاتحاد المصري لكرة القدم خطابا رسميا إلى الانحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” يطالبه فيه بمعاملة بطولة الكونفيدرالية مثل بطولة دوري الأبطال في أي قرار يتعلق بنظام اقامة مباريات الدورين قبل النهائي والنهائي.

 

وتضمن خطاب الاتحاد المصري أيضا أنه في حالة إصرار الكاف على إقامة الدور قبل النهائي للكونفيدرالية فقط من مباراة واحدة ، فلابد من إقامتها في بلد محايد تحقيقا للعدالة وعدم تمييز أحد الطرفين على حساب الآخر.

 

يأتي ذلك انطلاقا من أن مصر هي البلد الوحيد الذي تقدم رسميا للكاف بطلب استضافة الدورين قبل النهائي والنهائي لبطولة الأبطال بعد اعتذار الكاميرون ، كما أسند الكاف من قبل مهمة تنظيم الدورين قبل النهائي والنهائي للكونفيدرالية إلى المغرب رغم مشاركة فريقين منها في الدور قبل النهائي.

 

يدرس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” التراجع من قرار اللتي اتخذه في السابق عن إقامة مباريات الدور قبل النهائى من منافسات دوري أبطال إفريقيا من مباراة واحدة والعودة من جديد إلى إقامتها على مباراتين.

وقررت لجنة مسابقات الاندية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم الرجوع لنظام الذهاب والاياب لمباريات دور قبل نهائي دوري ابطال افريقيا، على ان يقام النهائي في بلد محايدة اذا كان الطرفين من بلدين مختلفتين او في نفس البلد اذا كان الطرفين من نفس البلد.

ذلك بسبب كثرة الضغوط التى تعرض لها الكاف فى الوقت الحالى من جانب مصر والمغرب وتمسك كل منهما باستضافة نهائيات دوري الأبطال الإفريقي نتيجة مشاركة كلا من الأهلى والزمالك من مصر والوداد المغربي والرجاء من المغرب.

اعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” اليوم  اسم الدولة التى تستضيف الدور قبل النهائي والنهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وشهدت تطورات عديده في الساعات الماضية بشأن هذا الملف عقب اعتذار الرسمي من الاتحاد الكاميروني  لاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) عن عدم قدرتها لاستضافة مباريات دوري أبطال إفريقيا التى من المقرر أن تقام فى شهر سبتمبر المقبل.

وعلم أن الاتحاد الإفريقي الآن يمتلك 3 عروض من دول عربية لاستضافة الأدوار المتبقية من منافسات دوري أبطال أفريقيا وعلي رأس هذه العروض، دولة مصر ، بعد أن تقدم اتحاد الكرة بخطاب رسمي إلى الكاف من أجل استضافة نهائيات أبطال إفريقيا عقب اعتذار الكاميرون ، وتمتلك مصر فرص كبيرة فى الحصول على استضافة باقية أدوار دوري الأبطال فى ظل ثقة الاف الكبيرة فى القدرات المصرية فى الخروج بالمباريات فى أفضل شكل ممكن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.