أهم الأخباررياضة

اتحاد الكرة يوضح موقف لاعبي الأهلي والزمالك من العقوبة عند إلغاء الدوري

شيماء مصطفى

كشف مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة، أن عقوبة شيكابلا وكهربا وإمام عاشور، لاعبو الأهلي والزمالك، لم يتم إسقاطها العقوبات في حالة إلغاء الدوري هذا الموسم.

ووقعت اللجنة الخماسية عقوبات قاسية على كهربا وعاشور، لما قاموا به من اشتباكات عقب مباراة السوبر المحلي التي أقيمت في أبو ظبي، بينما وقعت العقوبة على شيكابالا لما قام به من سلوك خادشة للحياء في أرضية الميدان وأمام الجماهير وكاميرات التليفزيون.

وستوقع العقوبة في الموسم المقبل، وفقا للوائح في حالة إلغاء الدوري هذا العام، وذلك من منطلق أن “العقوبة تتبع اللاعب”.

وأوضح مسئولو الجبلاية، أنه في حال عدم تقليص العقوبة بالنسبة لكهربا وإمام عاشور وأحمد ظاهر، تتمثل في وقفهم لنهاية الموسم، فكانت ستسقط هذة العقوبة عند إلغاء الدوري.

وواصلوا أنه بعد تخفيف العقوبة على كل منهم بأن يتم أيقافهم 12 مباراة فاللاعب ملزم بتنفيذ العقوبة مع عودة الدوري سواء الحالي أول المقبل عند إلغاء هذا الموسم الجاري.

أسطورة الكرة الإيطالية يتبرع بـ30 ألف كمامة لمحاربة كورونا

ومن جانبه تفكر إدارة النادي الإسباني برشلونة،في الاستغناء عن أي لاعب من الفريق، في حال التوصل إلى عرض مناسب لضمة من قبل أي فريق آخر.

واستثنت إدارة النادي الكتالوني، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والحارس الألماني تير شتيجن، وذلك لأهميتهما القصوى في الفريق، إلإذ يضطر النادي بيع عدد من اللاعبين بسبب الأزمة المالية الكبيرة التي يمر بها في الفترة الأخيرة، نظرًا لتوقف النشاط الرياضي وعدم قدرة إدارة النادي على توفير رواتب اللاعبين.

وذكرت الصحيفة الإسبانية “موندو ديبورتيفو”، أن إدارة برشلونة لا تمانع في بيع أي لاعب في الفريق، باستثناء ليونيل ميسي وتير شتيجن حارس المرمى.

وعلى صعيد آخر، أعلن تقرير صحفي بريطاني، إصابة كليف ألين نجم منتخب انجلترا وتوتنهام الإنجليزي السابق، إصابته بفيروس كورونا المستجد، عقب خضوعه لاختبار الفيروس، والذي أثبت إيجابيته.

وقال كليف ألين، في تصريحات نقلتها “ذا صن” البريطانية، إنه شعر بأعراض الأنفلونزا العادية، ولكن الأمر تطور إلى حد كبير وزادت أوجاعه، ليخضع للفحوصات الطبية يوم 19 مارس الماضي، قبل أن تثبت التحاليل اليوم إصابته.

أرسل السويسري رينه برنامج تدريبي للاعبي الفريق عبر مواقع التواصل الاجتماعي “واتس آب”، ليقومون بتأدية هذا البرنامج خلال فترة الأجازة للحفاظ على لياقتهم البدنية ومنحهم الحد الأدنى من الاستعداد البدني قبل استئناف تدريبات الفريق مرة أخرى.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق