أهم الأخبارمحافظات

احتجاز أسرتها وتجديد الحبس.. تفاصيل جلسة فتاة “تيك توك” بالقليوبية

أحمد سالم

احتجزت قوات الأمن بمحافظة القليوبية، والد وأشقاء منار سامي فتاة “التيك توك”، بسبب مشادة كلامية حدثت مع الأمن، خلال تجديد المتهمة بنشر فيديوهات خادشة للحياء.

صرحت بذلك والدة الفتاء، خلال تصريحات صحفية لها، بعد جلسة اليوم، التي جدد فيها قاضي المعارضات بمحكمة كفرشكر، حبس منار سامي فتاة “التيك توك”.

ويأتي ذلك على خلفية اتهامها بالإعلان عن نفسها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بنشر فيديوهات خادشة للحياء.

وقالت تحريات المباحث، إنها فعلت ذلك بقصد ممارسة الدعارة والتحريض على الفسق والفجور وضبطها بصحبة مسجل خطر، وبحوزتهما سلاح أبيض ومخدرات، بمنطقة كفر سعد في بنها.

حبس سما المصري

قضت محكمة الجنح الاقتصادية، بمعاقبة الراقصة سما المصري، بالحبس لمدة 3 سنوات، وتغريمها 300 ألف جنيه، ووضعها تحت مراقبة الشرطة، 3 سنوات، لادنتها بالتحريض على الفسق والفجور، والاعتداء على قيم المجتمع.

كان أمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام، بحبس المتهمة على ذمة التحقيقات التي تجري معها، ونسبت لها النيابة العامة ارتكاب جرائم نشر صور ومقاطع مرئية مُصورة لها خادشة للحياء العام عبر حساباتٍ خاصة بها بمواقع إلكترونية للتواصل الاجتماعي، وإتيانها علانية أفعال فاضحة مخلة، وإعلانها بالطرق المُتقدمة دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها، واعتدائها على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وإنشائها وإدارتها واستخدامها تلك المواقع والحسابات على الشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب الجرائم المذكورة.

ورصدت وحدة الرصد بإدارة البيان بمكتب النائب العام تداولاً واسعا بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لصور ومقاطع مُصورة للمتهمة مُخلة وخادشة للحياء العام، وورد إلى الصفحة الرسمية للنيابة العامة بموقع فيسبوك عددا كبيرا من الشكاوى ضدها؛ لنشرها تلك الصور والمقاطع، مُبلغين عن حساباتها والمواقع التي تنشر من خلالها؛ وبإحالة الإدارة تقرير بما أسفر عنه الرصد إلى النائب العام؛ فأمر باتخاذ إجراءات التحقيق.

وفي وقت سابق، أشارت النيابة العامة إلى أن وحدة الرصد بإدارة البيان بمكتب النائب العام قد رصدت تداولاً واسعاً بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لصور ومقاطع مُصورة للمتهمة مُخلة وخادشة للحياء العام، وورد إلى الصفحة الرسمية للنيابة العامة بموقع “Facebook” عدد كبير من الشكاوى ضدها؛ لنشرها تلك الصور والمقاطع، مُبلغين عن حساباتها والمواقع التي تنشر من خلالها؛ وبإحالة الإدارة تقرير بما أسفر عنه الرصد إلى النائب العام؛ أمر سيادته باتخاذ إجراءات التحقيق؛ فأمرت النيابة المختصة بضبط المتهمة لاستجوابها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى