اختفاء حصان “أبوحسين” يثير جدل أهالي مدينة الزقازيق

0

أثار إختفاء حصان كان يزين ميدان أبو حسين بمدينة الزقازيق عاصمة محافظة الشرقية جدلا كبيرا بين أهالي المدينة نفسها، وناقش رواد المواقع الإجتماعية وخاصة الفيسبوك، ظاهرة إختفاء الحصان حيث رُصدت بعض الصور وقد تم سلب بعض أجزائه، ومن ثم إختفائه كلياً من موقعه.

كان الحصان وهو شعار محافظة الشرقية والمنقوش علي علمها الرسمي قد تم وضعه منذ سنوات بميدان أبوحسين، وتبين أن تجار الخردة قد تمكنوا من نزع بعض الحديد والمعادن (مكونات الحصان) وبيعها خردة مما جعل الحصان سيئ المظهر وأصبح قبيحا بدلا من أن كان رمزا يزين الميدان.

قال أحد رواد الفيس بوك معلقا علي إختفاء الحصان “يظهر أنة جاع ومحدش أكله من فترة..فقرر الجري والفرار بنفسه” وإستنكر أخر متسائلا فين الحصان يافخري، في إشارة إلي مسئول كبير بالمحافظة، بينما ثالث عبر قائلا : “الحصان جري وعايزين حد يمسكه بسرعه”.

فيما أكد المهندس نبيل فاروق رئيس مركز الزقازيق، أن الحصان تم نقله لرئاسة حي أول الزقازيق، بعد أن تمكن 2 من الشباب “مخمورين” بإزاحته من مكانه وسقوطه محدثين به بعض التلفيات، مما توجب علينا إبلاغ الشرطة، والتي تمكنت من ضبطهم وحالتهم للنيابة العامة والتحقيقات، فيما يتم الأن ترميمه كليا قبل إعادته لمكانه سليما خلال مدة لن تتجاوز اليومين.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.