محافظات

اختلس 500 ألف.. معاقبةموظف بالحبس والعزل من الوظيفة

قضت محكمة جنايات الزقازيق بمعاقبة أمين مخزن اختلس بضائع من عهدته قيمتها المالية نحو 491 ألف جنيه بالسجن 5 سنوات وغرامة 490 والعزل من الوظيفة.

وصدر الحكم برئاسة المستشار سلامة سالم جاب الله رئيس المحكمة وعضوية المستشاريين هيثم حسن الضوي ومدحت سالم محمد وسكرتارية نبيل شكري محمد إبراهيم عبدالقادر.

تعود أحداث القضية رقم 33339 لسنة 2020 حنايات مركز الزقازيق والمقيدة برقم 3124 لسنة 2020 كلي جنوب الزقازيق والمقيدة برقم 66 لسنة 2021 أموال عامة المنصورة حيث اتهمت النيابة العامة “مينا . ع . د , م ” 20 عاما أمين مخزن بشركة إية إم جروب مصر للاستيراد والتصدير والتوكيلات التجرية فرع الشرقية إحدى الشركات المساهمة التي لا تساهم فيها الدولة بنصيب باختلاس العهدة الخاصة به التي تقدر قيمتها بحوالي 491072 جنيه (أربعمائة واحد وتسعون ألف واثنين وسبعون جنيها) والمملوكة لجهة عمله والتي وجدت في حيازته بسبب وظيفته وصفته كما قام باختلاس ۱۳۹ كرتونة من صنف قطع دولفين ، 491 كرتونة من صنف مفتت بامدينه ، ۱۱۲ گرتونة من صنف مفتت دولفين حار ، ۱۰۹ كرتونة من صنف قطع ادم افين ، ۱۷ من صنف شالح دولفين ، 48 كرتونة من صنف شراح حار دولفين.

وقال “أيمن. ه . ع . ب ” 35 عاما مدير مخازن الشركة مقيم بالقاهرة أنه تراس لجنة عضوية الشاهدين لفحص عهدة المتهم برئاسته والتي انتهت إلى اتهامه باخختلاس البضائع المسلمة إليه كمين مخزن بالشركة.

وتثبت من تحريات الشرطة صحة ارتكاب المتهم بالواقعة باختلاس العهدة الخاصة به وثبت من السجل التجاري أن شركة أية إم جروب مصر للاستيراد والتصدير والتوكيلات التجارية شركة مساهمة مصرية لا تساهم فيها الدولة بنصيب وثبت من تقرير لجنة الجرد المؤيد لما شهد به الشهود والمملوكة لجهة عمله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى