أهم الأخباراخترنا لك

ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في لبنان لـ 267 حالة

إسراء عبدالفتاح

ارتفع عدد المصابين بفيروس ” كورونا ” المستجد في لبنان إلى 267 مصابا بحسب تقرير لغرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث عصر اليوم الإثنين.

لبنان تسجل أول حالة وفاة بفيروس كورونا لشخص قادم من مصر

سجلت دوله لبنان، اليوم الثلاثاء، أول حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد 19)، لشخص قادم من مصر، وجاء ذلك وفقًا لـ«سكاي نيوز».

وأكد مكتب وزير الصحة اللبناني، أن المصاب بفيروس كورونا المستجد كان يتلقى العلاج في مستشفى المعونات بمنطقة جبيل بعد عودته من مصر.

ويشار إلى أن دولة لبنان سجلت حتى الآن ما يقرب من 41 حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد 19).

الصين

وأعلنت الصين، عن إغلاق جميع المستشفيات المنشأة مؤقتا لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، في مدينة ووهان وذلك بعد انخفاض عدد الإصابات، وفقًا لفضائية «سكاي نيوز»، في نبأ عاجل لها.

وفي السياق ذاته، وصل الرئيس الصيني شي جين بينج منذ قليل، إلى مدينة ووهان، بؤرة تفشي فيروس كورونا المستجد، لتفقد الجهود المبذولة لمكافحة انتشار العدوى، وزيارة العاملين في الخطوط الأمامية مثل العاملين في المجال الطبي.

وتعتبر هذة المرة الأولي للرئيس الصيني، التي يزور فيها مدينة ووهان منذ بدء تفشي فيروس كورونا المستجد في أواخر العام الماضي، وفقًا لوسائل إعلام الصينية.

كما أثبتت التحاليل أن هناك انخفاض في عدد الإصابات بفيروس كوورنا المستجد يوميًا في الصين ويعتبر بشكل ثابت منذ عده أسابيع الأخيرة.

وأعلنت أيضًا لجنة الصحة الوطنية عن 19 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا فقط، باستثناء حالتين  لشخصين مسافرين ويعتبر هو العدد الأقل منذ أن بدأت الحكومة في إحصاء الإصابات في 21 يناير، وفقًا لـ«سكاي نيوز».

حيث وصل عدد الوفيات في البلاد إلى 3136، بينما وصل عدد المصابين في الصين إلى 80750 شخص.

إقرأ أيضًا

ونشر المركز الاعلامي لمجلس الوزراء 7 حقائق حول الشائعات التي انتشرت خلال الأيام الماضية بشان فيروس كورونا المستجد في مصر.

وجاءت كالتالي:

· لا يوجد أي تكتم أو تعتيم إعلامي على أي حالات مصابة بفيروس كورونا بالمستشفيات الحكومية أوالخاصة، ونشدد على الشفافية التامة في التعامل مع أي حالات مصابة بالفيروس والإعلان عنها فوراً، وذلك بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، التي أشادت بمهنية الدولة في التعامل مع الحالات المصابة بالفيروس والمخالطين لتلك الحالات وفق معايير منظمة الصحة العالمية.

لا تعطيل للدراسة أو تقديم لمواعيد الامتحانات بالمدارس والجامعات كإجراء احترازي للتعامل مع الفيروس.

· لا توجد أي حالات إصابة بالفيروس أو اشتباه في الإصابة بالفيروس بين تلاميذ المدارس وطلاب الجامعات.

· لا تقليص لأي إجراءات وقائية أو احترازية في منافذ دخول الجمهورية سواءً الجوية أو البرية أو البحرية، ولا يوجد أي نقص في الأجهزة الطبية اللازمة لفحص الوافدين.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق