أهم الأخباراخترنا لك

ارتفاع أعداد الوفيات بفيروس كورونا في كندا لـ 6 حالات

إسراء عبدالفتاح

كشفت السلطات الكندية عن تسجيل 6 وفيات جديدة بفيروس كورونا، وذلك كما أفادت قناة “سكاى نيوز عربية” فى نبأ عاجل لها منذ قليل.

رقم مخيف.. ارتفاع ضحايا كورونا بأسبانيا لـ 1720

أعلنت السلطات المعنية فى دولة اسبانيا، عن ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» إلى 28572 حالة، اليوم الأحد، حيث أصبح عدد الوفيات لـ 1720 حالة وفاة بسبب هذا الفيروس، كما سجلت 394 حالة وفاة جديدة خلال 24 ساعة.

والجدير بالذكر، أعلنت إسبانيا في وقت سابق، انها تقوم بفحص ما بين 15000 و20000 اختبار لفيروس كورونا المستجد يوميًا، وهى ليست كافية ولذلك فإنها بصدد الانتهاء من شراء أربعة روبوتات تتيح ما يصل إلى 80 آلف اختبار تشخيصى يوميًا، وفقا لما أعلنته وزارة الصحة الإسبانية.

كما أعلنت السلطات الإسبانية، سابقًا عن  تسجيل 1500 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في يوم واحد، ليصل مجموع الإصابات إلى 5700 حالة.

بسبب كورونا.. إعلان حالة الطوارئ في إسبانيا 

وأعلن رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانتشيث سابقًا عن أن هناك  اجتماعا استثنائيًا للحكومة غدًا السبت، وسيتم الإعلان رسميًا  عن حالة الطوارئ لمكافحة فيروس كورونا.

و أوضح أن حالة الطوارئ للسلطات ستتيح عزل المصابين وتخصيص حصص للسلع في زيادة قوية لاستجابة إسبانيا للفيروس سريع الانتشار.

أكثر من 1300 حالة إصابة بـ كورونا في أمريكا

تجاوز عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة 1300 حالة، حسبما أفادت ليل الأربعاء جامعة جونز هوبكنز، التي تعتمد إحصاءاتها على البيانات الفيدرالية والمحلية.

وأوضحت الجامعة أنه تم تأكيد 1311 حالة إصابة، فيما بلغ عدد الوفيات 38 حالة.

وأظهرت نتائج اختبار كورونا إصابة أحد العاملين بمكتب ماريا كانتويل، السيناتورة عن ولاية واشنطن شمال غربي البلاد، وهي الولاية الأكثر تعرضا للوباء، حيث تم تسجيل 366 حالة إصابة، و29 حالة وفاة.

وأعلن الممثل الأمريكي الشهير توم هانكس إصابته وزوجته ريتا ويلسون، بفيروس كورونا أثناء سفرهما إلى أستراليا، ليصبح أول المشاهير الأمريكيين يصاب بالفيروس الجديد.

وفي محاولة لوقف انتشار وباء كورونا، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حظرا على السفر من وإلى أوروبا لمدة ثلاثين يوما.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق