تقارير و تحقيقات

ارتفاع بأسعار الفواكه وانخفاض في سعر الدواجن بسوق الدراسات بالمنصورة

نورا سعد وسامح الألفي

شهد سوق الدراسات اليومي بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، اليوم الأربعاء، ارتفاعا في أسعار الخضروات والفاكهة وانخفاضا في أسعار الدواجن، بحسب تصريحات البائعين.

وقالت حنان السيد، بائعة خضروات بالسوق، إن سعر كيلو الطماطم بلغ 4 جنيهات، بانخفاض جنيه عن الأسبوع الماضي، وبلغ سعر كيلو الليمون 10 جنيهات، بانخفاض جنيها واحدًا، و بلغ سعر كيلو البطاطس عند 5 جنيهات.

كما بلغ سعر كيلو البصل 5 جنيهات بارتفاع 3 جنيهات عن الأسبوع الماضي، وانخفض كيلو الكوسة إلى 5 جنيهات، بينما كان يسجل 7 جنيها، وبلغ سعر كيلو الباذنجان 3 جنيهات، بانخفاض جنيه عن الأسبوع الماضي، كما استقر سعر كيلو الخيار البلدي 10 جنيهات، وبلغ سعر الفلفل البلدي 5 جنيهات وكان يسجل 8 جنيهات الأسبوع الماضي.

وبلغ سعر الكرنب ما بين 8 إلى 10 جنيهات، وبلغ سعر كيلو البسلة 6 جنيهات، بانخفاض جنيه عن الأسبوع الماضي، وبلغ سعر كيلو الفاصوليا الخضراء 8 جنيهات بانخفاض جنيه عن الأسبوع الماضي.

الفاكهة
وقال محمود إبراهيم، بائع، إن سعر كيلو العنب الأحمر بلغ 12 جنيهات، وكان يسجل 10جنيهات، وبلغ سعر كيلو التفاح المصري 20 جنيهًا، وأما المستورد فيسجل 25، وسجلت الجوافة 10 جنيهات، بينما كانت تسجل 12 جنيهًا، ووصل سعر الموز إلى 15 جنيهات بارتفاع 5 جنبهات، عن الأسبوع الماضي، ووارتفع سعر كيلو الرمان إلى 8 جنيهات، بينما كان يسجل الأسبوع الماضي 5 جنيهات.

الطيور
وأشارت منى رضا، صاحبة محل لبيع الدواجن بسوق الدراسات، إلى أن سعر كيلو الدواجن البيضاء بلغ 22جنيهًا بانخفاض جنيهين عن الأسبوع الماضي، والدواجن البلدي 28 جنيهًا، بارتفاع جنيهين، والبط 44 جنيهًا بارتفاع جنيه، بحسب نوعه، واستقر سعر “جوز الحمام” إلى 70 جنيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى