ارتفاع سعر زيت التموين ٤ جنيهات بداية نوفمبر المقبل والزجاجة ب ٢٥ جنيها بدلا من ٢١ جنيها

محمد عمران

أعلن الدكتور على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن ارتفاع سعر زيت التموين بداية من الغد، ليباع للمواطن الزجاجة اللتر بسعر ٢٥ جنيه بدلا من ٢١ جنيه، في حين ان الزجاجة ٨٠٠ ملي ستباع بسعر ٢٠ جنيها بدلا من ١٧ جنيه.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى لوزير التموين عقده في ديوان عام الوزارة منذ قليل، مؤكدا أنه لن يتم الوقوف بجانب المخطئين مهما كان صفتهم ويجب على المستفيدين من الدعم الحكومي الحفاظ على بطاقاتهم التموينية .

وقال المصيلحي انه يجب الاتفاق على أن مصر جزء من العالم و مصر تستورد ٩٧٪ من احتياجات الزيوت الخام ، وتم الاتفاق مع وزارة الزراعة على زراعة ٢٥٠ الف فدان فول الصويا لإنتاج زيت يستخدم في البطاقات التموينية.

واضاف المصيلحي أنه هناك وسائل إدارة موضوعية ، كما أنه من شهر يناير الماضي ارتفعت اسعار السكر والقمح و الزيت ، مؤكدا أن الدولة تستطيع حتي الان تستطيع الحفاظ على الأسعار المطروحة للمواطنين على البطاقات التموينية.

وتابع المصيلحي أن إستقرار وجود السلعة مهم جدا ، لذلك نعمل على وجود إستقرار في المخزون الاستراتيجي، كما أنه يتم التواصل مع وزارة الزراعة على سعر استلام طن القمح من المزارعين في الموسم الجديد وذلك طبقا للأسعار العالمية.

و أشار المصيلحي إلى أن هناك أيضا سعر كيلو السكر بدأ يرتفع في السوق المحلي حيث وصل إلي ١٠ و ١٢ جنيها في حين أنه يباع على البطاقات التموينية بسعر ٨.٥ جنيه .

و أوضح المصيلحي أن سعر طن زيت الخام كان ١٤ الف جنيه ووصل الي ٢٠ الف جنيه ، و لن أستطيع أن أجبر التاجر أن يبيع بخسارة والا سيقوم هو بالغلق من تلقاء نفسه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى