أهم الأخباراقتصادعرب وعالم

ارتفاع مؤشرات وول ستريت قبيل رفع سعر الفائدة

رويترز:- ارتفعت مؤشرات البورصة الأمريكية اليوم- الأربعاء- قبل رفع أسعار الفائدة الكبير المتوقع على نطاق واسع من مجلس الاحتياطي الفيدرالي، حيث ينتظر المستثمرون إشارات على طول وعمق تشديد السياسة الإضافية لترويض ضغوط الأسعار المتزايدة.

ارتفعت عشرة قطاعات من أصل 11 قطاعًا رئيسيًا لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 ، يقودها ارتفاع بنسبة 1.2٪ في أسهم السلع الاستهلاكية الأساسية (.SPLRCS) و 1٪ في الأسهم الصناعية (.SPLRCI).

في وقت لاحق من اليوم، من المرجح أن يرفع البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساسية للمرة الثالثة إلى نطاق 3.00-3.25٪ في نهاية اجتماع السياسة الذي يستمر يومين ، والذي سيتبعه مؤتمر صحفي رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول”.

سيكون التركيز على التوقعات الاقتصادية المحدثة من صانعي السياسة ، حيث يرغب المستثمرون في قياس اتجاه أسعار الفائدة ، والوقت الذي سيستغرقه التضخم في الانخفاض والألم الذي يلحقه ارتفاع الأسعار بالاقتصاد الأمريكي.

وقال “ديفيد سادكين”- رئيس مستشاري الاستثمار شركة (Bel Air): “يتعين على بنك الاحتياطي الفيدرالي أن يعمد إلى طمأنة السوق بشكل أساسي بأنه سيكون متيقظًا في محاربة التضخم، ولكن بمجرد شعوره بأن له اليد العليا في مواجهة التضخم فسوف يتراجع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى