استاد القاهرة المرشح الأبرز لاستضافة نهائيات دوري أبطال أفريقيا

0

أحمد محسوب نجدي

تقدمت مصر بطلب استضافة نهائيات بطولة دوري ابطال افريقيا بعد اعتذار الرسمي من الكاميرون عن استضافة المسابقة كما كان يأتي ذلك بسبب الازمة المالية التى تمر بها علي خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأعلن الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، جاهزية مصر لإستضافة نهائيات بطولة دوري أبطال أفريقيا التى يمثلها الاهلي والزمالك قطبي الكرة المصرية.

وأوضح صحبي ان مسألة حضور الجماهير سيتم تحديدها عن طريق الاتحاد الافريقي لكرة القدم إذا حدد عدد معين من المشجعين للمباريات المتبقية من البطولة والذي تكون علي محمل كافة الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الدولة المستضيفة.

وكان مسؤولو هيئة استاد القاهرة الدولى، أعلنوا جاهزية الملعب لإستضافة مباريات دورى ابطال افريقيا بعد زراعة البذور الصيفية وجاهزية الارضية لإستضافة المباريات.

ويعتبر استاد القاهرة المرشح الابرز لإستضافة مباريات نصف نهائي ونهائي بطولة دورى ابطال افريقيا حال حصلت مصر علي حق استضافة البطولة.

«الكاف»: 4 دول تتنافس على استضافة الأهلي والوداد والزمالك والرجاء

 

يقرر اليوم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” البلد التي تستضيف نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا والمباراة النهائية.

ويلتقى الأهلي نظيره فريق الوداد البيضاوي كما يواجه الزمالك الرجاء المغربي فى نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا.

وذلك بعد ان اعتذار الاتحاد الكاميرونى لكرة القدم بشكل رسمي عن استضافة نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا والمباراة النهائية فى مدينة دوالا في العاصمة الكاميرونية بعد ما رفض الكاف تحفظات مسئولى الكاميرون وطلبهم أن يتم تأجيل المباريات إلى منتصف أكتوبر بسبب الأمطار الموسمية تكون غزيرة في ذلك الوقت إلى جانب انتشار فيروس كورونا.

4 دول عربية تتنافس على استضافة نصف نهائى دورى ابطال أفريقيا والمباراة النهائية على ملاعبها.

مصر

تعتبر مصر بالرغم مرشحة بقوة لاستضافة باقي المباريات فى دورى أبطال أفريقيا بعد اعتذار الكاميرون رسمياً عن الاستضافه وذلك لامتلاكها ملاعب على أعلى مستوى الى جانب اتخاذها كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا داخل البلاد.

ومنح وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة الضوء الأخضر الى اللجنة الخماسية المؤقتة في إتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني للتقدم بطلب رسمي للكاف من أجل استضافة الحدث القاري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.