استجابة لـ«اليوم».. تركيب كشافات إنارة بالطريق الزراعي «البداري -ساحل سليم»

0

 

في استجابة سريعة لما نشرته جريدة وموقع اليوم الإخباري بشأن انتشار السرقات بالطريق الزراعي «البداري -ساحل سليم» في أسيوط، نتيجة غياب أسلاك الكهرباء والإنارة، تم توصيل أسلاك الكهرباء وتركيب بعض كشافات الإنارة بالطريق المذكور.

كانت جريدة وموقع اليوم نشرت في تحقيق خاص لها مطالب أهالي مركزي البداري وساحل سليم بتوصيل أسلاك الكهرباء وانارة الأعمدة الكهربائية،وعلي الفور تم توصيل الأسلاك الكهربائية وإنارة الأعمدة عن طريق مسؤولي كهرباء أسيوط، تحت عنوان صور | نتيجة غياب أسلاك الكهرباء والإنارة.. انتشار السرقات بالطريق الزراعي «البداري -ساحل سليم» في أسيوط جاء فيه:-
وتسود حالة من الاستياء والغضب الشديدين ،بين أهالي مركزي البداري وساحل سليم علي اثر غياب أسلاك الكهرباء من أعمدة الإنارة ومن ثم كشافات الإنارة،بطريق قريتي “النواميس- تاسا” الزراعي بمنطقة الأبعادية وبرج داوود التابعة لمركز ساحل سليم بأسيوط ،ما جعل هذه المنطقة مرتعاً للبلطجة وحدوث العديد من السرقات بشكل يومي وسط الزراعات.
وقال عادل علي أحمد سلطان،أحد أهالي مركز البداري،إن منطقة الأبعادية وبرج داوود علي الطريق الزراعي الذي يربط مركز البداري بساحل سليم،تعاني من غياب أسلاك الكهرباء منذ فترة بعيدة رغم وجود أعمدة الإنارة لكنها تعاني من عدم وصول التيار الكهربائي،ما جعل الظلام الدامس يخيم علي هذا الطريق،مشيراً إلي أن عدم وجود الإنارة أدي لانتشار البلطجة والسرقات بشكل يومي بهذه المنطقة.
وطالب “سلطان”، بسرعة توصيل أسلاك الكهرباء بالمنطقة المذكورة ومن ثم إنارتها حفاظاً علي أرواح المواطنين وممتلكاتهم وبث الأمن والطمأنينة في نفوسهم.
بدوره قال محمد كامل عيد،أحد أهالي مركز ساحل سليم،إن منطقة الأبعادية وبرج داوود التابعة لمركز ساحل سليم أصبحت بؤرة للسرقات نتيجة للظلام الدامس الذي يخيم علي الطريق ليلاً ،مشيراً إلي أن الأسلاك تم سرقتها منذ فترة بعيدة حوالي عام تقريباً من قبل هؤلاء اللصوص كي يتمكنوا من تنفيذ سرقاتهم،وأنه منذ ذلك الوقت وتقدم الأهالي بالعديد من المطالب بتوصيل الأسلاك وإنارة المنطقة المذكورة لكن لا حس ولا خبر -حسب قوله-،مناشداً المسؤولين المعنيين سرعة حل المشكلة لتحقيق الأمن والأمان.
من جانبه طالب محمد فتحي مطاوع، موجه بالتربية والتعليم، مسؤولي مدينة ساحل سليم وهندسة كهرباء ساحل سليم،سرعة إنارة هذه المنطقة نظراً لما تشهده من سرقات متعددة ومتكررة،وخوفاً من زيادة هذه السرقات بعد بدء موسم جمع ثمار الرمان وحاجة كافة المارين بالطريق المذكور للإنارة.
جدير بالذكر أن منطقة الأبعادية وبرج داوود التابعة لمركز ساحل سليم،شهدت مؤخراً العديد من السرقات،نتيجة غياب الإنارة عن المكان بفعل فاعل من مجموعة من البلطجية،كي يفعلوا جرائمهم دون أن يتعرف عليهم أحد،الأمر الذي جعل الأهالي يناشدون مسؤولي كهرباء ساحل سليم سرعة توصيل الأسلاك كي يتم إنارة المنطقة حفاظاً علي أرواح المواطنين وممتلكاتهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.