غير مصنف

محاضرة مواقع التراث الثقافي العالمي في دول شمال إفريقيا بمكتبة الإسكندرية

تنظم مكتبة الإسكندرية محاضرة بعنوان “مواقع التراث الثقافي العالمي في دول شمال إفريقيا”، تُلقيها الدكتورة هند أحمد أبو شاهين، دكتوراه في الآثار اليونانية الرومانية، جامعة الإسكندرية/ جامعة مونستر بألمانيا، وذلك الساعة الثانية مساء يوم الخميس الموافق 31 مارس 2022، بقاعة الوفود بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية.

تتناول المحاضرة مواقع التراث العالمي في دول شمال إفريقيا وبالأخص مصر وليبيا وتونس والجزائر، لما لهم من أهمية تاريخية، فهي حضارات عريقة لا يمكن اغفالها.
جدير بالذكر أن مواقع التراث العالمي هي معالم تقوم لجنة التراث العالمي في اليونسكو بترشيحها ليتم إدراجها ضمن برنامج مواقع التراث الدولية الذي تديره اليونسكو. هذه المعالم قد تكون طبيعية، كالغابات وسلاسل الجبال، وقد تكون من صنع الإنسان، كالبنايات والمدن، وقد تكون مختلطة.
انطلق هذا البرنامج عن طريق اتفاقية حماية التراث العالمي الثقافي والطبيعي خلال المؤتمر العام لليونسكو والذي عقد في 16 نوفمبر 1972. يهدف البرنامج إلى تصنيف وتسمية والحفاظ على المواقع ذات الأهمية الخاصة للجنس البشري، سواء كانت ثقافية أو طبيعية، ومن خلال هذه الاتفاقية تحصل المواقع المدرجة في هذا البرنامج على مساعدات مالية تحت شروط معينة.
ستكون المحاضرة متاحة للجمهور حتى اكتمال الحد الأقصى للقاعة. ويجب على الحضور تقديم ما يثبت تلقي لقاح كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى