غير مصنف

الناتو يعزز تأمين المنشآت الرئيسية في ظل تصعيد الهجمات الروسية

رويترز:- قال حلف شمال الأطلسي (الناتو)- الذي تقوده الولايات المتحدة- اليوم (الثلاثاء): إن الدول الأعضاء فيه تعزز الأمن حول المنشآت الرئيسية، في الوقت الذي صعدت فيه روسيا هجماتها على أوكرانيا وصعدت التهديدات ضد الغرب.

وكانت الصواريخ الروسية قد قصفت أوكرانيا لليوم الثاني، بعد عشرات الغارات الجوية في جميع أنحاء البلاد يوم الاثنين- التي أسفرت عن مقتل 19 شخصًا وإصابة أكثر من 100 وتعطيل إمدادات الطاقة.

وقد ضمت موسكو مساحات جديدة من أوكرانيا، وحشدت مئات الآلاف من الروس للقتال، وهددت مرارًا باستخدام الأسلحة النووية في الأسابيع الأخيرة، ما أثار القلق في الغرب. وقال دبلوماسي أوروبي: إن الناتو يدرس عقد قمة افتراضية لتحالف الدفاع الغربي للنظر في رده.

وقال الأمين العام للناتو “ينس ستولتنبرج” للصحفيين في بروكسل: إن الناتو يراقب عن كثب القوات النووية الروسية، لكنه لم يشهد أي تغيير في وضعها النووي.

وأضاف أن الحلفاء يزيدون الإجراءات الأمنية حول البنية التحتية الحيوية بعد الهجمات على خطوط أنابيب الغاز التي تمر تحت بحر البلطيق، و أي هجوم متعمد سيقابل “برد موحد وحازم”- ولم يتضح بعد من يقف وراء التفجيرات الاخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى