أهم الأخبارتوك شو

استشارى نفسي يطالب أحمد كريمة بمراجعة تصريحاته بتقنية “الفار”

قال الدكتور “وليد هندي” استشاري الصحة النفسية خلال مداخلة هاتفية لبرنامج 90 دقيقة المذاع على قناة المحور و تقدمه الإعلامية بسمة وهبة أنه يطالب الدكتور “أحمد كريمة” بمراجعة تصريحاته بتقنية(الفار) للتحقق من صحتها، لأن ذلك يهدد أمان الأسرة كما يجب أن يتم التركيز على حس الرجل على رعاية أسرته وزوجته.

وأضاف هندي  أطالبه بالاعتذار للرجل قبل المرأة وأن ما يعصم الرجل هو تمسكه بالأخلاق وليس تعدد الزوجات وأن هناك من الرجال من هو متزوج بأكثر من امرأة ولكن هذا لايعصمه.

وتسأل هل تعلم يادكتور كريمة حجم الألم النفسي الذي تصاب به المرأة عندما يتزوج زوجها بآخري واضح انه الم نفسي كبير وتشعر المرأة بأعراض تشابه الذبحة الصدرية ولكنها أعراض نفسية تسمي الم انكسار القلب، أيضا تصاب بحزن شديد بسبب خيبة الأمل ونظرة المجتمع بعد أن أخطأت فى اختيارها وتفضيل زوجها لامرأة أخرى بعد أن عاشت وتحملت معه متاعب الحياة.

وعن سؤاله عن إمكانية قبول المرأة أن تزوج زوجها بامرأة أخرى أجاب إن ذلك يتنافي مع الطبيعة الإنسانية والسيكولوجية والتى لها ثلاث محاور وهى الحب والغيرة والخوف والتى تجعلها ترفض أن تشاركها امرأة أخرى فى حياتها وزوجها.

والسبب الوحيد فى أن تقبل المرأة على ذلك أن تكون تطبق المثل الشعبي (اللى اخدته القرعة تاخده أم الشعور).

جاء ذلك بعد تصريحات كريمة فى تصريحات التى أثارت الجدل، خلال لقائه ببرنامج “التاسعة” المذاع عبر القناة “الأولى المصرية”، حيث قال أن استئذان الرجل من الزوجة الأولى للزواج من الثانية لم يرد في الشريعة الإسلامية ولكن يجب مراعاة كافة حقوق الزوجة الأولى. 

وتابع يجب على الزوجة إعانة زوجها المغترب على الزواج بأخرى بدلًا من ارتكابه الفاحشة، وأن تعتبر هذا العمل قربا من الله سبحانه وتعالى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى