محافظات

محافظة سوهاج تنهي استعداداتها للانتخابات الرئاسية

أنهت أجهزة محافظة بسوهاج استعداداتها للانتخابات الرئاسية، بالتعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات ،من خلال تجهيز 18 لجنة عامة ،و684 لجنة فرعية بجميع مراكز المحافظة، منها 9 لجان للوافدين، وذلك لاستقبال المواطنين للإدلاء بأصواتهم يوم 10 ، 12 ، 13 لاستكمال مسيرة البناء والتنمية ، حيث يبلغ عدد المواطنين ممن لهم حق التصويت بسوهاج 3 مليون و 253 ألف و 847 مواطنا .

عدد المقرات للانتخابات الرئاسية بسوهاج :

صرح الدكتور ياسر محمود وكيل مديرية التربية والتعليم بسوهاج، عن انتهاء كافة التجهيزات للانتخابات الرئاسية القادمة ، حيث تم إنتهاء التجهيز 512 مدرسة كمقرات انتخابية للمواطنين بالمحافظة .

وأوضح محمود أن عدد المقرات الانتخابية بناحية شمال قطاع الصعيد 49 مقرأ بمركز طما، و 46 بمركز طهطا، و35 بمركز جهينة، و 40 بمركز المراغة، و 84 بمركز سوهاج ، وجنوب المحافظة جاءت 41 بمركز أخميم، و 25 بمركز ساقلته، و 54 بمركز المنشاة، و 56 بمركز جرجا، و 40 بمركز البلينا، و 47 بمركز دار السلام.

وأكد وكيل المديرية على أنه تم مراجعة المقار المخصصة للانتخابات، والتأكد من توافر خطوط التليفونات وتأمين كامل للمقرات ،مع الإنارة والصيانة اللازمة، ودورات مياه صالحة للناخبين ورؤساء ومشرفى اللجان ، مع توفير أدوات نظافة وتعقيم بمقار اللجان الانتخابية بالمدارس، إضافة إلى معاونة الأجهزة التنفيذية المشرفة على الانتخابات، من خلال توفير أى بيانات أو معدات تحتاجها.

استعدادات مديرية الصحة للانتخابات الرئاسية:

أكد الدكتور أحمد حسن أبو هاشم على نشر فرق التوعية والتثقيف الصحي وفرق تقديم خدمات المبادرات الرئاسيه 100 مليون صحة بمحيط اللجان الإنتخابية ، لافتاً إلي التنسيق الكامل مع هيئه الإسعاف المصرية بشأن نشر سيارات الإسعاف وتأمينها في محيط اللجان الإنتخابية بصورة منتظمة طوال فترة التصويت.

وشدد وكيل وزارة الصحة على رفع درجة الاستعداد بكافة المنشآت الصحية والإطمئنان على توافر الأدوية والمستلزمات وانتظام تقديم الخدمات بجميع المنشآت الصحية والتزام الأطقم الطبية بأماكن عملها وذلك تزامنا مع بدء الإنتخابات الرئاسية.

التجهيزات الأمنية والانتخابات الرئاسية:

وأنهت أجهزة مديرية أمن سوهاج استعداداتها لتأمين ماراثون الانتخابات الرئاسية 2024 ورفعت الأجهزة الأمنية بكافة قطاعاتها درجات الاستعداد للحالة القصوى ، وتمكين المواطنين من ممارسة حقهم الدستوري بكل حرية ويسر، مؤكدين على أنه سيتم التصدي بكل حسم وقوة لأية محاولة من شأنها تكدير الأمن والسلم العام.

كما تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين عملية نقل صناديق الإقتراع إلى مقر اللجان مع تعيين تمركزات أمنية ثابته بمحيط اللجان للتعامل مع المواقف الطارئة والتصدى لكافة صور الخروج على القانون.

محافظ سوهاج والانتخابات الرئاسية:

وناشد المحافظ جميع المواطنين بالمشاركة والإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية لاختيار من يمثلهم لاستكمال مسيرة البناء والتنمية، والتأكيد على إعلاء قيم دولة المؤسسات واحترام القانون.

وتابع ” الفقي ” مع جميع الأجهزة المعنية الاستعدادات النهائية للعملية الانتخابية من تجهيز المقرات الانتخابية “العامة والفرعية” من حيث النظافة ورفع كفاءة المرافق والإضاءة الداخلية والخارجية للمقرات، و جميع الإجراءات اللازمة لخروج العملية الانتخابية بالشكل اللائق .

ووجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بضرورة توفير أماكن انتظار ومظلات أمام اللجان الانتخابية لحماية الناخبين من أشعة الشمس، وتوفير كراسي لراحة كبار السن، والأشخاص من ذوي الإعاقة، وغيرها من الخدمات المقدمة للمواطنين للتيسير عليهم للإدلاء بأصواتهم بكل سهولة ويسر.

وأشار محافظ سوهاج إلى انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة على مدار الساعة، للتواصل مع جميع غرف العمليات الفرعية بكل مركز؛ لمتابعة موقف العملية الانتخابية أولا بأول، وتذليل أية معوقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى