أخبار

عاصفة دانيال.. أهالي مطروح يجمعون 100 كفن للمصريين ضحايا الإعصار

أعلن عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، عن جمع 100 كفن للمصريين ضحايا إعصار دانيال الذي وقع في ليبيا أمس الاثنين.

وقال أحد أهالي مطروح، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «تم وصول 100 جثمان من الجاليه المصرية في ليبيا وقد بعثنا 80 كفن للسلوم وفي نقص كبير في عدد الأكفان اللي عنده كفن يتوجه به لأي مكان قريب لمسجد الفتح أو يسئل عن رقم الشيخ فرج حتي يتواصل معه أنا لله وأنا اليه راجعون».



عدد الضحايا في إعصار دانيال

وكشف الإعلامي أحمد موسى، عن اختفاء ما بين 25 إلى 45 % من مساحة مدرينة درنة الليبية في البحر، على خلفية إعصار دانيال المدمر، موضحا أن المياه جرفت الآلاف من الليبيين إلى البحر، وطفت الجثمانين فوق سطح المياه.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الأرقام مرعبة ومفزعة بشأن أعداد المفقودين والضحايا.

وأكد الإعلامي أحمد موسى، أن عدد الوفيات يقال إنها بلغت 5201 إلى جانب نحو 10 آلاف مفقود، موضحا أن وزير الصحة الليبي يتحدث عن 100 ألف مفقود.

وأشار إلى أن الدولة الليبية لم تصدر بيان رسمي حتى الآن، لأن المعدات تعذر عليها الوصول إلى المناطق المنكوبة واستخراج جثامين المنكوبين والمتضررين، ولكن يقال إن نصف سكان القرية في عداد المفقودين.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى