محافظات

استمرار أكبر حملة لإزالة التعديات على بحيرة المنزلة

نورا سعد

استمرت أعمال أكبر حملة لإزالة التعديات على بحيرة المنزلة بمنطقة “عبده الصالحى” لتنفيذ مشروع تنمية وتطوير بحيرة المنزلة، فى إطار المشروع القومى لرئيس الجمهورية، وقال محافظ الدقهلية إن الحملة، حتى اليوم الثالث للحملة الموافق الجمعه انتهت من إزالة 185 عقارا من إجمالى 302 بالمنطقة المشار إليها وتضم تلك العقارات 1200 مسكن مخالف بالمنطق المذكورة.

جاء ذلك بقيادة الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وبحضور السيد اللواء عادل الطحلاوى مساعد وزير الداخلية لمنطقة شرق الدلتا ، واللواء رأفت عبد الباعث مساعد وزير الداخلية مدير أمن الدقهلية، واللواء خالد إبراهيم مدير الإدارة العامة للأمن المركزى بمنطقة شرق الدلتا.

يذكر أن أرض منطقة عبده الصالحى عبارة عن 45 فدانا تم ردمها من مسطح بحيرة المنزلة وتقسيمها إلى قطع أراضى معدة للبناء بمساحات مختلفة منذ عام 2008 وان المعتدين الذين قاموا باعمال الردم استغلوا حلم البسطاء بامتلاك منزل وقاموا ببيعها لهم دون أى سندات للملكية.

كما قام الأهالى خلال فتره الانفلات الأمنى وغياب رقابة أجهزة الدولة أثناء أحداث 25 يناير 2011 ببناء منازل تتراوح مساحتها من 70 إلى 100 متر، وأنه بعد تحرير محاضر سرقة تيار كهربائى لهم قاموا بتوصيله من خلال عدادات بنظام الممارسة.

كما قاموا بتوصيل مياه الشرب لمنازل المنطقة بالتعدى على خط مياه الشرب الواصل للمساكن التي أقامتها الدولة بمنطقة ورش القطار القريبة منها.

وفى ذات السياق قال محافظ الدقهلية إن الحملات المكبرة لإزالة التعديات مستمرة فى عملها لعودة ٤٥ فدان لاحضان بحيرة المنزلة، مؤكدا أن الدولة لا تسمح بسياسة الأمر الواقع ولا سلطة تعلو على الدولة والقانون.

وأضاف أن هذه رسالة قوية لكل من تسول نفسه التعدى على أملاك الدولة ولأباطرة الفساد بأن الدولة قوية وعازمة وماضية في طريقها نحو استرداد حقوقها واستكمال مسيرة مشروعاتها التنموية من أجل جميع المصريين فى ربوع محافظات الجمهورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى