محافظات

اضبط مخالفة.. سيارات وحدة شبراقاص بالسنطة تلقي المطهرات بالطريق بدلا من تطهير القرى

محمد أحمد

عبر جميع قري ومدن محافظة الغربية الثماني تنتشر حملات التعقيم بالمطهرات التي انطلقت منذ بداية انتشار فيروس كورونا المستجد وتظهر الصور سيارات ترش الكلور بطريق السنطة – طنطا العمومى بمكان خالي من الكتله السكنية مما آثار استياء الأهالي.

“محمد سليم” أحد أهالي قرية شبراقاص الواقع بها المكان يقول: من المفترض أن رش الكلور للوقاية من الفيروس بداخل القرى والمدن وليست الشوارع العمومية وجسور المصارف كما يحدث أمام القرية.

ويضيف سليم تنطلق حملات تعقيم عامة في قرى ومدن الغربية وفي جميع المحافظات التي ظهرت فيها إصابات كورونا.

وأكد “محمد محسن” أم هذا المنظر الذى شاهدناه من قبل مسئولي الوحدة المحلية بشبراقاص، والتى أثارت عمليات الرش ردود فعل رافضة شديدة خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتتولى سيارات جميع الوحدات في محافظة الغربية هذه الحملة علاوة على جيوش من رجال الصحة يرتدون بدلات وكمامات وأحيانا أقنعة وقاية من الضربات الكيماوية ويحملون بأيديهم مدافع وخراطيم ترتبط بمضخات محمولة على ظهورهم أو مسحوبة بعربات ويرشون الشوارع وأعمدة الكهرباء وبراميل القمامة وواجهات المباني والمحلات وأبوابها.

تستعد الإدارة المركزية للهيئة العامة بالطرق والكبارى بوسط الدلتا برئاسة المهندس طارق الجزار وإشراف إدارة المشروعات برئاسة المهندس محمد فتحي خلال الأيام القليلة القادمة فى إجراءات التنفيذ للمرحلة الأولى لإستكمال إنشاء الطريق الدولى المزدوج طنطا – زفتي- السنطة برصد إعتماد مالى قرابة ال 390 مليون جنية بمسافة 11كيلو مترا شامل الطريق والكبارى والنزلات بالقرى الكائنة بين المدينتين.

ويأتي ذلك استكمالا لإنشاء وتطوير منظومة الطرق والكبارى، التى تساهم فى رفع المعاناة عن المواطنين وتقليل الفترة الزمنية للرحلات والسفر من محافظة إلى أخرى،

ون جانبه، أكد مصدر مسئول بالهيئة العامة للطرق والكبارى، انتهاء اللمسات الأخيرة خلال الأسابيع القليلة القادمة لتنفيذ المرحلة الثانية بالطريق الدولى طنطا – زفتي- السنطة.

وأشار إلى أنه بذلك تنتهي معاناة أهالي الغربية بالثلاث مدن السالف ذكرها والقرى التابعة لهم المطلة علي الطريق القديم الفردى من رحلة العذاب اليومية من التكدس و الإختناقات المرورية ومزلقانات السكك الحديدية والتى يهدر من خلالها المواطن ساعات كثيرة بسبب الإزدحام.

وأضاف المصدر، أن الطريق الدولي الجديد سيعمل علي تقليل زمن الرحلة من مدينة طنطا الي مدينة زفتي إلى ٢٠ دقيقة فقط دون وجود اي عوائق و يحقق ذلك أعلي معايير الجودة العالمية في منطقة وسط الدلتا علي أن تتم المرحلة الثالثة والأخيرة في ربط الطريق الدولي الجديد طنطا /السنطة / زفتي بالطريق الحر دفرة / كفر الزيات ليربط الطريق بين محافظة الغربية و محافظات البحيرة و الدقهلية و القليوبية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق