أخبار

فى 10 خطوات.. طريقة تقديم شكوى لـ”تكافل وكرامة”

يحرص كثير من المتقدمين للحصول على معاش دعم برنامج تكافل وكرامة من وزارة التضامن الاجتماعي على تقديم تظلمات وشكاوى عبر بوابة الاستعلام عن شكاوي تكافل وكرامة حيث يستفيد منه حاليا قرابة 3.6 مليون أسرة عقب تنقية برنامج الدعم النقدي الذي تقدمه الوزارة للمستحقين.

وتزايدت معدلات البحث عن رابط بوابة شكاوى تكافل وكرامة على محركات البحث الإلكترونية بالتزامن مع تداول شائعة بإطلاق بوابة إلكترونية خاصة بتلقي شكاوى تكافل وكرامة إلا أن وزارة التضامن الاجتماعي نفت ما تم تداوله مؤكدة أن هناك رابط موحد خاصة بالبرنامج من أجل الاستعلام عن قبول معاش تكافل وكرامة وتلقى التظلمات والشكاوى من هنا.

كما فعَّلت وزارة التضامن الاجتماعي، الموقع الإلكتروني للوزارة لاستعلام المواطنين عن أسماء المقبولين في “تكافل وكرامة” بـ الرقم القومي في خطوة تستهدف التيسير على المواطنين للاستعلام عن أسمائهم أو مساعدتهم في تقديم شكاوى إلكترونية.

وأكدت الوزارة عبر موقعها الإلكتروني، أن هناك عدة خطوات للاستعلام عن أسماء المقبولين في «تكافل وكرامة» من خلال الموقع الإلكتروني أو من خلال الخط الساخن للبرنامج على رقم 19680 أو على البريد الإلكترونى للاستقبال والرد علي الشكاوي.

طريقة التظلم وتقديم شكوي على معاش تكافل وكرامة كالتالي :

الدخول على الموقع الإلكتروني.

1-وضع الرقم القومي فى المكان المخصص له
إجراء البحث.

2-ستظهر نتيجة البحث وسيتعرف منهما على البيانات الآتية

3-المحافظة- الإدارة الاجتماعية- والوحدة التابع لها.

4-الرقم القومي.

5-اسم المواطن.

6-رقم بطاقة تكافل وكرامة.

7-نوع البطاقة(تكافل – كرامة).

8-حالة البطاقة(سارى- تجميد – ايقاف).

9-فى حالة التجميد أو الإيقاف سيتم ذكر السبب.

10-فى حالة البطاقة سارية سيتم تحديد المبلغ المستحق للمواطن.

وفى سياق متصل، أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أن الرئيس خصص مليار جنيه مصري لموضوعات عدة منها دفع مصروفات دراسية للأسر غير القادرة ودعم الحضانات والتعليم المجتمعي واستكمال الحلقة التعليمية للطلاب في أسر تكافل حتى نهاية التعليم الجامعي، تحية صادقة رئيس الجمهورية لدعمه الكامل وتوجيهاته التي لا تنقطع للعمل على تجويد الخدمات المقدمة للأسر الأكثر استحقاقا وإنهم يحصدون بشكل عادل ثمار التنمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى