أخبارفيديوهات

كيف استعدت وزارة التعليم لمواجهة ظاهرة الغش في امتحانات الفصل الدراسي الثاني؟

كشف الكاتب الصحفي رفعت فياض، مدير تحرير جريدة أخبار اليوم، عن خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للتصدي لظاهرة الغش بالتزامن مع اقتراب امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام 2023-2024.

وقال رفعت فياض خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد دياب ورشا مجدي مذيعا برنامج «صباح البلد» والمذاع على قناة صدى البلد، إن ظاهرة الغش عادة ما تنتشر بين الطلاب في امتحانات الشهادة الثانوية أو الإعدادية بأساليب وطرق مختلفة سواء كانت تقليدية أو إلكترونية.

وتابع رفعت فياض: انتشار ظاهرة الغش في الامتحانات تعود إلى رغبة الطلاب في الحصول على أي درجات بسبب عدم إلمامهم بالمنهج الدراسي، مؤكدًا أن ظاهرة الغش لن تنتهي في مصر أو العالم.

وأوضح رفعت فياض، أن وزارة التعليم تبذل جهودا كبيرة للتصدي لظاهرة الغش بين الطلاب، مردفًا: «مظاهر الغش متعددة سواء التقليدية أو الإلكترونية منها استخدام سماعة البلوتوث، أو الهاتف المحمول، أو استخدام الطرق التقليدية في كتابة أجزاء من المنهج والدخول به لجنة الامتحان».

وأكمل رفعت فياض: إذا تم تصوير ورقة الأسئلة الخاصة بامتحانات الشهادة الإعدادية أو الثانوية العامة، سيتم تتبعها من خلال الباركود المدون على كراسة الأسئلة.

وأكد رفعت فياض، أن عقوبة الغش أو تسريب كراسة الأسئلة الخاصة بأي مادة، وتكون العقوبة بين الحرمان من امتحان المادة التي تم الغش فيها وقد تصل إلى الحرمان من الامتحانات لمدة سنة كاملة. https://www.youtube.com/watch?v=3vA2GTC5rnc&t=201s

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى