محافظات

افتتاح أول مستشفى مجانى للطوارئ والإصابات بقنا

 وليد الخطيب

افتتح اليوم الاحد اللواء أشرف غريب الداودي محافظ قنا والدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي مستشفى مرزوق عبد الوهاب المرزوق للطوارئ بحضور الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة السابق ومحمد المرزوق ومحمود المرزوق والدكتور محمد أبو الفضل بدران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتورة سهير ربيع نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة السابق.

زيارة ميدانية

وأدلي محافظ قنا سعادته أن تكون أولى زياراته الميدانية بالمحافظة بجامعة جنوب الوادي في افتتاح هذا الصرح الطبي الذي يعد إضافة كبيرة للمنظومة الطبية وأكد على أهمية تكاتف مؤسسات المجتمع لتحقيق التنمية المرجوة.

وأكد الدكتور « يوسف غرباوي » رئيس الجامعة أن اسهامات الدولة في دعم القطاع الطبي كبيرة للغاية وتتمثل في العديد من الانشاءات ونفقات العلاج والادوية والتعليم الطبي  لافتآ الي  أن الجامعة بصدد إعداد لائحة جديدة للمستشفى الجامعي لتلبية احتياجات المجتمع ككل.

دولة الكويت

وأشار الدكتور« عباس منصور » بدعم آل المرزوق من الكويت الشقيق لإنشاء هذه المستشفى بأحدث التجهيزات مشددًا على أهمية العمل بروح الفريق للحفاظ على نجاح هذه المنظومة.

ووجه « محمد المرزوق » الشكر لفريق العمل لإنجاز هذا الصرح الطبي وقدم الدكتور « عبد الله أبو العلا » نبذة عن أنشطة آل المرزوق الخيرية بقنا.

وافاده الدكتور « حمدي حسين » عميد كلية الطب تطور العمل بمستشفيات قنا الجامعية مشيرًا إلى المستشفيات تقوم بعمل 19 ألف عملية جراحية في العام وتستقبل 120 ألف حالة بالعيادات الخارجية و18 ألف مريض دخول مجاني.

وفي سياق ذلك قال  الدكتور « محمد عمر » مدير مستشفى مرزوق عبد الوهاب المرزوق للطوارئ عرضا عن تطور العمل بالمستشفى منذ بدء العمل في أغسطس 2015  وأشار إلى أن المستشفى تضم أقسام الاستقبال والاشعة والعمليات والتحاليل والعنايات المركزة والمناظير والحروق والسموم وتضم 230 سرير و8 أسرة إفاقة و4 إنعاش رئوي.

وفي ختام فعاليات الافتتاح قدم رئيس الجامعة درع الجامعة للواء أشرف غريب محافظ قنا والسيدان محمد المرزوق ومحمود المرزوق.
شهد الافتتاح عمداء الكليات والدكتور « محمد يوسف » مدير عام مستشفيات قنا الجامعية وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة ووكلاء كلية الطب ومديري المستشفيات الجامعية والأطباء والعاملين بالمستشفي.

 

 

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق