أهم الأخبارمحافظات

افتتاح حدائق المنتزه يعيد الابتسامة إلى مصطافي الإسكندرية (فيديو)

تعد حدائق المنتزه من اكبر حدائق الإسكندرية حيث تبلغ مساحتها حوالي 370 فدان وبها شاطئان وخليج المنتزه، وهي من الأماكن المفضلة لسكان المحافظة والمصطافين ويأتي إليها السائحون من جميع دول العالم للإقامة  بفندق هلنان فلسطين الموجود بداخلها لمشاهده الطبيعة الخلابة والسباحة في شواطئها والتقاط الصور التذكارية.

حدائق المنتزه

وبسبب جائحة فيروس كورونا المستجد وتنفيذاً لقرارات المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بإغلاق المتنزهات والشواطئ تم إغلاق حدائق المنتزه لمده 5 شهور منعاً لانتشار الفيروس ، واليوم تم فتح أبوابها لاستقبال الزائرين .

الزائرين اثناء دخولهم الحدائق

توجهت محررة ” اليوم ” إلى الحدائق لرصد أجواء هذا اليوم، وحاولت التواصل مع إدارة المنتزه ولكن لم نتمكن من إجراء حديث معهم لانشغالهم في اجتماع هام .

المنتزه

ويعتبر الإقبال الجماهيري اليوم جيدا حيث جاء العديد من الأسر مع أطفالهم للاستمتاع بالجو وقام الأطفال باللهو ولعب الكرة وسط ضحكاتهم العالية التي أضفت على المكان السعادة والبهجة.

الاطفال يلعبون داخل حدائق المنتزه

 

وقال أحد الزائرين ويدعى دكتور ” جوزيف” : إنه سعيد للغاية بإعادة فتح حدائق المنتزه لأنه جاء من أسيوط برفقة زوجته ” كرستين” لقضاء شهر العسل في الإسكندرية وبفتح أبواب هذا المكان العريق تمكن من قضاء يوم جميل والتقاط الصور التذكارية هو وزوجته ليحتفظوا بها.

والتقطت زوجته ” كرستين ” أطراف الحديث وأبدت سعادتها البالغة بوجودها في حدائق المنتزه .

وقال ” الحاج محمد” :  أنه يأتي كل عام هو وزوجته من الزقازيق إلى الإسكندرية لقضاء عده أيام بها والاستمتاع بطقسها الجميل أما عن حدائق المنتزه فقال انه يأتي إليها منذ أكثر من خمسون عاما وانه لا يستطيع أن يأتي إلى الإسكندرية دون زيارة هذا المكان الذي يذكره بالعديد من الذكريات.

أما ” آسر شعيب”، مدير عام بمصر للطيران، فقال إنه سعيد بافتتاح المنتزه ، وإنه لا يمكن أن يأتي إلى الإسكندرية دون دخول المنتزه وأضاف مسترجعاً ذكرياته الجميلة بها أنها ذكريات عمر، وختم حديثه قائلاً  إن إحساسه  اليوم كإحساس الإنسان عندما يتمنى شيئاً فيحققه الله له.

آسر شعيب

والجدير بالذكر انه تم تعقيم وتطهير حدائق المنتزه قبل افتتاحها ووضع اللوحات الإرشادية بضرورة ارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الاجتماعي وإتباع الإجراءات الوقائية الاحترازية.

شاهد بالفيديو..

لوحه الارشادات

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى