غير مصنف

افتتاح مؤتمر دولي لقسم أمراض القلب والأوعية الدموية في “طب المنصورة”

كتبت : إسراء ثروت

قامت جامعة المنصورة، اليوم، ببدء فعاليات المؤتمر الدولي السنوي لقسم أمراض القلب والأوعية الدموية.

هذا ويناقش المؤتمر الجديد في أمراض القلب وعلاجاتها والقسطرة التداخلية العلاجية والتشخيصية بمشاركة نخبة من أساتذة القلب بالجامعات المصرية والعربية ومشاركة أطباء من وزارة الصحة.

كما حضر افتتاح المؤتمر الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، والدكتور محمد عطية عميد كلية الطب، والدكتور محمود يوسف رئيس المؤتمر، والدكتور حمدي عبد الحميد رئيس الجمعية المصرية لأمراض القلب، والدكتور السعيد عبد الهادي عميد كلية الطب السابق، والدكتور إبراهيم الزيات نقيب أطباء الدقهلية.

هذا و يحاضر في المؤتمر نخبة من أساتذة القلب في مصر والعالم منهم: البروفيسور كيتا ياماساكي باليابان، البروفيسور باتريك سيجرست من السويد، البروفيسور يوسف صلاح من ألمانيا، البروفيسور تومنيري أمانو من اليابان.

كما عبر الدكتور أشرف عبد الباسط، عن سعادته بتواجد كوكبة من أساتذة القلب في الجامعات المصرية ووزارة الصحة، موضحا أن مستوى قسم القلب في جامعة المنصورة نشأ كبيرا وهو شيء يدعو للفخر وإضافة كبيرة للمنظومة الطبية بالجامعة.

وأكد الدكتور محمد عطية عميد كلية الطب، إن قسم القلب استطاع في فترة وجيزة أن تكون له سمعة طيبة محليا ودوليا لتميز أعضاء هيئة التدريس بالقسم وتمثل أمراض القلب الوجه المتغير في التشخيص والعلاج والذي يطلب جهدا كبيرا للتعرف على أحدث التقنيات والأساليب الحديثة لعلاج أمراض القلب.

كما نوه الدكتور حمدي عبد الحميد، أن الجمعية تقوم على رعاية مرضى القلب في مصر وتقوم بدور هام في المؤتمرات العلمية التي تنشر كل ما هو جديد في علاج أمراض القلب، موضحا تميز قسم القلب بالمنصورة باستخدام أساليب تشخيصية جديدة حازت على المركز لأول خلال مؤتمر الجمعية بميونخ.

ومن جانبه أكد الدكتور محمود يوسف، أن المؤتمر يتميز بمشاركة العديد من أساتذة القلب في الجامعات المصرية وخارجها، مشيرا إلى أن القسم جرى إنشائه منذ عام 2007 م وبه 20 أستاذا و19 مدرسا و18 مدرس مساعد واستقبل 125 ألف مريض خلال الفترة من 2007 حتى 2018 م وجرى تسجيل دخول 50 ألف حالة خلال تلك الفترة كما تخدم عيادة القلب 300 مريض يوميا ومزودة بـ3 أجهزة قسطرة قلب تخدم 100 مريض أسبوعيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى