غير مصنف

افتتاح مشروع تعزيز الأعمال الزراعية في الريق المصري ” الغذاء المستقبل”، بوادي نسيم في قرية طفنيس المطاعنة باسنا جنوب الأقصر.


الاقصر علاء النواصرى
افتتح نائب محافظ الأقصر، محمد خيري،ومحمد سيد سليمان رئيس مركز و مدينة اسنا ومارك جرين، مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، اليوم الاثنين، مشروع تعزيز الأعمال الزراعية في الريق المصري ” الغذاء المستقبل”، بوادي نسيم في قرية طفنيس المطاعنة التابعة لمركز اسنا جنوب الأقصر.
شهد الافتتاح حضور الافتتاح، الدكتور جيهان المنوفي، رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، بوزارة الزراعة،
ويعمل المشروع مع صغار المزارعين بشكل مباشر بغرض تعزيز الانتاجية عبر سلسلة القيمة الزراعية بغرض تعزيز الإنتاجية عبر سلسلة القيمة الزراعية بأكملها، بدءً من المزرعة إلى أن يصل المنتج إلى المستهلك، وذلك في 7 محافظات ” بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، بتكلفة 37 مليون دولار.
وقال “جرين”، خلال كلمته في حفل الافتتاح إن أحد أهم أولوياتنا في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، هي مساعدة شركائنا على تحسين الانتاجية الزراعية، مشيرًا إلى أن النهوض بالأمن الغذائي هو طريق أساسي لتحقيق الازدهار والاعتماد على الذات” وفقا لما قاله مارك جرين، مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.
وأوضح، أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تعمل مع صغار المزارعين و المنتجين والمصدريين و خريجي المدارس الفنية الزراعية و الجمعيات لرفع جودة المحاصيل البستانية و تعزيز القدرة الزراعية التصديرية.
وأشار إلى أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تعمل أيضًا على خلق اقتصادًا مصريًا أكثر تنافسية وشمولية من خلال تنمية قطاع المحاصيل عالية القيمة، مع التركيز بشكل خاص على تأمين التوظيف وزيادة الدخول ذات الصلة بالزراعة لصغار المزارعين.
واوضح سليمان ان المركز يقدم كل الدعم اللوجستى لمثل هذه المشروعات ويشجعها للنهوض بالمركز وتنميته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى