غير مصنف

القوات البحرية المصرية والفرنسية تنفذان تدريبا بحريا عابرا فى نطاق البحر المتوسط

أيمن مكي

نفذت القوات البحرية المصرية والفرنسية، تدريبا بحريا عابرا، بنطاق الأسطول الشمالى بالبحر المتوسط، باشتراك الفرقاطة الشبحية المصرية “تحيا مصر”، مع الفرقاطة الشبحية الفرنسية ” ACONIT”.

ويأتى ذلك فى إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة، للارتقاء بمستوى التدريب وتبادل الخبرات مع القوات المسلحة للدول الشقيقة والصديقة.

وتضمن التدريب العديد من الأنشطة التدريبية ذات الطابع الاحترافى، تركزت على أساليب تنظيم التعاون فى تنفيذ المهام القتالية بالبحر ضد التشكيلات البحرية المعادية، مع الاستخدام الفعلى للأسلحة فى الاشتباك مع الأهداف السطحية والجوية، إضافةً إلى تنفيذ المعارك التصادمية، مع استخدام طائرات الهل المحمولة بحرا.

وقد أظهر التدريب مدى الإحترافية لأطقم السفن فى تنفيذ المهام القتالية بدقة وكفاءة عالية، مع التركيز على نقاط التنسيق المشتركة بين جميع العناصر المشتركة.

تأتى تلك التدريبات فى إطار دعم ركائز التعاون المشترك بين القوات المسلحة المصرية والفرنسية والتعرف على أحدث نظم وأساليب القتال بما يساهم فى صقل المهارات والخبرات القتالية والعملياتية ودعم جهود الأمن البحرى والاستقرار والسلم فى البحر المتوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى