محافظات

افتتاح وحدة العناية المركزة لخدمة الأمراض المعدية ومصابي كورونا بحميات الإسكندرية

افتتحت الدكتورة جاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية، اليوم، وحدة العناية المركزة لخدمة الأمراض المعدية ومصابي كورونا بمستشفى حميات الإسكندرية، وذلك بعد تطوير الوحدة وتحويلها إلى غرفة عناية شاملة بتكلفة حوالي مليون ونصف جنية دعما من المجتمع المدني.

افتتاح الوحدة يأتي في إطار المبادرات التي أطلقتها المحافظة لتطوير القطاع الصحي ودعم المستشفيات والأطقم الطبية بالأجهزة والاحتياجات اللازمة.

وأوضحت عازر أن وحدة العناية المركزة تضم 5 غرف للعناية شاملة معدات طبية متطورة بما في ذلك أجهزة تنفس صناعي لكل غرفة، وأجهزة تعقيم وشاشات قياس ضغط الدم والتي من شأنها توفير الرعاية اللازمة للحالات المتطورة من فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى غرفة حضانة للأطفال الرضع إذا تم استقبال حالة كورونا في حالة وضع.

وأشادت عازر بمجهودات المجتمع المدني ومشاركتهم في دعم القطاع الطبي بالإسكندرية. موجهة الشكر لجميع من ساهم ومد يد العون في سد العديد من الاحتياجات الطبية المتواجدة بالمستشفيات.

جاء ذلك بحضور، الدكتور إيهاب كمال مساعد وزير الصحة لشئون التدريب والتعليم الطبي ومدير إدارات الحميات بالوزارة، والدكتورة أمل البرنس مديرة المستشفي

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى