أهم الأخباررياضة

اكتئاب يؤثر على لاعبي الدوري الإنجليزي بسبب أزمة كورونا

أحمد محسوب نجدي

أكدت رابطة الدوري الانجليزي، في ظل توقف النشاط الرياضي بسبب فيروس كورونا اللاعبون يشعرون بالقلق على مسيراتهم  بعضهم أصيب من بالاكتئاب واثرت علي العامل النفسي لدي اللاعبين.

ونذكر ان تجمد النشاط الرياضي، في إنجلترا منذ شهر مارس الماضي، بسبب انتشار فيروس كورونا، واصيب العديد من اللاعبين بالفيروس حول العالم.

وصرح مدير رعاية اللاعبين بالرابطة الانجليزيه، مايكل بينيت لصحيفة “رويترز” البريطانية، أن هذا قد يؤدي للشعور بالقلق وأزمة كورونا ستكون صعبه علي مستوي اللاعبين.

واضاف”اللاعبين الان لا يعرفون إن كان بإمكانهم العودة وإن كان الموسم سيستكمل أم لا ليسوا متأكدين من أي شيء”.

واضاف: “توجد مواقف مالية وبعض الأندية تؤجل الرواتب وهذا يؤثر على اللاعبين عاطفيا”.

واختتم: “ومن الناحية الصحية أيضًا، هل إذا عاد الموسم ستكون الأمور على ما يرام؟ ماذا عن العائلة؟ كل هذه الشكوك ستكون مطروحة”.

يويفا يدرس تعديل نظام مسابقة دوري أبطال أوروبا

 

يدرس الاتحاد الأوروبي ” يويفا” لكرة القدم تعديل نظام مسابقة الدوري أبطال أوروبا، بسبب الظروف أزمة، تفشي فيروس كورونا المستجد ” كوفيد 19″.

 

كان اليويفا، قد أعلن في السابق، عن تأجيل مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي لأجل غير مسمى، خوفا من انتشار وباء كورونا في الملاعب.

 

وذكرت صحيفة ” أس” الإسبانية، علي ان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يفكر في تغيير نظام مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بسبب الظروف الذي مرت ف البلاد، سيكون بداية من الدور ربع النهائي، بأن تقام مواجهات كل من مباراة واحدة، بدلا من نظام السابق الذهاب والإياب.

 

وأضافت الصحيفة، أن الاتحاد الأوروبي “اليويفا” سيكون اجتماع مجلس اليويفا يوم 17 يونيو المقبل، للاستقرار على حسابات النهائي للمسابقة.

عاجل| رسميا.. استمرار تأجيل الدوري الإيطالي حتي 14 يونيو

وعلى صعيد آخر أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم منذ قليل عن إقامة مباراة رسمية لجمع الأموال من أجل مكافحة فيروس كورونا المستجد الذى كان السبب فى وفاة العديد من الأشخاص حول العالم.

وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم عبر موقعة الرسمي على التواصل الإجتماعي أن الهدف  من تلك المباراة هو التعاون من أجل تسريع عملية القضاء على فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم: “من مسؤوليتنا إظهار التضامن والاستمرار فى بذل كل ما فى وسعنا للمشاركة ودعم الجهود المبذولة فى مكافحة فيروس، لقد كنا  فى تعاون تام من أجل رفع مستوى الوعى عند الناس عبر عدة حملات”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق