عرب وعالم

معرض مسقط الدولي للكتاب ينطلق الخميس .. وجنوب الشرقية تستعرض أنشطتها المشاركة

عبدالله تمام


تنطلق بعد غد /الخميس/ فعاليات معرض مسقط الدولي للكتاب في دورته الـ26 بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 24 فبراير وحتى 5 مارس 2022. وسيقام حفل الافتتاح برعاية ذي يزن بن هيثم بن طارق آل سعيد ـ وزير الثقافة والرياضة والشباب، وستكون محافظة جنوب الشرقية ضيف شرف المعرض لهذا العام، وستنفذ المحافظة مجموعة موسعة من البرامج والأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية طيلة مدة المعرض.
يشارك في المعرض 715 دار نشر منها (570) دار نشر بشكل مباشر و145 عن طريق التوكيلات، يمثلون 27 دولة هي السلطنة ومصر و لبنان وسوريا والإمارات العربية المتحدة والأردن والكويت والسعودية وتونس والمملكة المتحدة والعراق وقطر والسودان وتركيا والجزائر وإيران والبحرين والمغرب واليمن وفلسطين والسويد والصين وألمانيا والولايات المتحدة وإيطاليا وكندا وموريتانيا.
وتتواصل الأعمال الإدارية والفنية للجان الفرعية المنبثقة من اللجنة الرئيسية لملف محافظة جنوب الشرقية ضيف شرف المعرض، حيث تعكف اللجنة على تنفيذ المهام والاختصاصات الموكلة لها لإنجاح مشاركة المحافظة في هذا المحفل الثقافي البارز.


وتمّ التنسيق مع اللجنة الإعلامية لاختيار المواد الفنية المرئية حول أركان المعرض من تعريف للمحافظة وولاياتها الخمس، وما تمتاز به من قلاع وحصون ومنجزات عهد النهضة، وكذلك الصناعات الحرفية والمصوغات والنسيج الذي تشتهر به ولايات المحافظة، وكذلك العادات والتقاليد بولايات المحافظة، إضافة إلى المواقع السياحية التي تشتهر بها المحافظة، وإبراز بعض الفنون التشكيلية، بجانب اختيار بعض المخطوطات لعرضها بالمعرض من التحف والقطع الأثرية بالتنسيق مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب، ووزارة التراث والسياحة، ومركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، وبعض المتاحف الخاصة بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى