غير مصنف

الأحد المقبل .. “الصحة” تدشن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

كتبت : إسراء ثروت

تقوم وزارة الصحة والسكان، صباح الأحد المقبل، بتدشين حملة قومية جديدة لتطعيم الأطفال من عمر يوم إلى 5 أعوام ضد مرض شلل الأطفال.

هذا و تستمر حملة التطعيم لمدة 4 أيام، وتشمل الأطفال المصريين وغير المصريين في تلك الفئة العمرية المتواجدين على أرض مصر، على أن يجرى التطعيم بالمجان تماما، وذلك بحسب تقرير صادر عن قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان برئاسة الدكتور علاء عيد.

كما تستهدف الحملة تطعيم 16.5 مليون طفل، بهدف الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

الجدير بالذكر أن آخر حالة شلل أطفال مسجلة في مصر تعود لـ14 عاما مضت، وتنفذ الوزارة حملات التطعيم ضد المرض سنويا للتأكد من رفع المناعة المجتمعية للأطفال، واستمرار الحفاظ على مصر خالية من هذا المرض.

هذا و من المقرر أن تعمل الفرق الطبية في الحملة على مدار الأيام الأربعة من الثامنة صباحا حتى الخامسة مساءً.

كما سيكون التطعيم من منزل إلى منزل بالريف لضمان الوصول لجميع الأطفال المستهدفين، أما المدن؛ فسيتم التطعيم بها بواسطة فرق متحركة بالشوارع، مع وجود فرق ثابتة في المراكز الصحية، ومكاتب الصحة، والوحدات الريفية، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة حتى الخامسة مساء.

هذا و تعمل الوزارة على نشر فرق ثابتة بجوار المساجد، والكنائس، والنوادي، وفي الأسواق، ومحطات القطارات، ومترو الأنفاق، ومواقف سيارات السفر، والحدائق العامة، لتقدم خدمات التطعيم بالمجان.

كما يجرى التطعيم باستخدام 19 مليون جرعة من تطعيم شلل الأطفال الفموي لجميع الأطفال، حيث يشارك في الحملة قرابة 90 ألف شخص جرى إعدادهم، وتدريبهم على العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى