اخترنا لكمحافظات

الأحد المقبل.. بدء حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال بسفاجا

يوسف ابوالوفا

أعلن الدكتور تامرمرعى، وكيل وزارة الصحة، محافظة البحر الأحمر، عن بدء تنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، بجميع مدن المحافظة الأحد المقبل.

وأكد وكيل وزارة الصحة، أن الحملة تستهدف الأطفال من عمر يوم وحتى خمس سنوات خلال الفترة من 16-19 فبراير 2020، من الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساءا من خلال فرق ثابتة بجميع الوحدات الصحية ومكاتب الصحة والفرق المتحركة.

من جانبها أشارت الدكتورة هدى المغربي، رئيس مدينة سفاجا، إلى أن هذه الحملات تأتى في إطار رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى للنهوض بالصحة العامة والمجتمعية التي تساهم بشكل فعال في تحقيق التنمية المستدامة.

وأوضحت رئيسة المدينة عددالاطفال المستهدفين من الحملة للمدينة  68938 طفلا سيتم التطعيم بها بفرق متحركة بالشوارع مع وجود فرق ثابتة في المراكز الصحية، ومكاتب الصحة، والوحدات الريفية، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة، وذلك حتى الساعة الخامسة مساء، الفرق الثابتة في سفاجا “مستشفي سفاجا وحدة سفاجا الصحية وحدة ام الحويطات.

التطعيم ضد شلل الأطفال

على صعيد متصل قادت “المغربى” حملة على منطقة ” سفاجا البلد ” لمتابعة مستوي النظافة بها ومتابعة تواجد الباعة الجائلين بمنطقة المسجد الكبير.

وأكدت رئيس مجلس المدينة على الباعة أن من لا يملك محل الوحدة المحلية على كامل الاستعداد لتوفير محلات لهم، والتأكيد عليهم بعدم التواجد بشكل عشوائي في الشارع،وهو الخبر الذى لاقى ثناء وشكر من جانب الباعة الجائلين ، الذين اكدوا بانهم سيتقدمون بطلبات رسمية للحصول على محال تجارية ، ثقة فى وعد رئيسة المدينة، وتشجيع الباعة علي عرض السلع والخضر والفاكهة والأسماك امام المواطنين بأسعار تناسب الجميع .

كما تفقدت عدة مناطق شملت الاذاعة والتليفزيون،والاشغال العسكرية، وزرزارة،الى جانب مناطق المجلس والكيلو3 بوسط المدينة، وذلك لمتابعة تطوير ورفع كفاءة الطرق والشوارع الرئيسية، ومراجعة مطابق الصرف الصحي، وكلفت الإدارات الميدانية ضرورة متابعة تنمية وتطوير ميادين وشوارع المدينة والمشاكل اليومية التي تواجههم وكيفية القضاء على الإشغالات والتعديات الموجودة بها

رافق رئيسة المدينة مدير إدارة الشئون القانونية ومدير الإدارة الهندسية والمهندس المشرف على عملية الرصف ومسئول النظافة والمتابعة الميدانية ومدير إدارة البيئة.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق