محافظات

الأحد.. بدء الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالدقهلية

نورا سعد

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية عن انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال الأحد القادم الموافق 19 ديسمبر الجاري ولمدة 4 أيام بمراكز ومدن وقري المحافظة.

وقد أكد محافظ الدقهلية على ضرورة تضافر جهود كافة الأجهزة لنجاح الحملة بنطاق الدقهلية والتي تستهدف تطعيم مليون طفل مصري وغير مصري للحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال.

كما أكد ” مختار” علي أهمية تكثيف جهود التوعية اللازمة بين المواطنين لتطعيم أبنائنا من خلال الأوقاف والتربية والتعليم والتضامن الإجتماعي والشباب والرياضة وضرورة المتابعة المستمرة من قبل رؤساء المراكز والمدن والأحياء لتحقق الحملة أهدافها المرجوة بنطاق المحافظة.

ومن جانبه اوضح الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة أن الحملة تستهدف تطعيم الأطفال في الفئة العمرية من عمر يوم واحد حتى عمر 5 سنوات وأن التطعيم يتم من خلال فرق مدربة منتشرة في جميع قرى ومدن المحافظة تضم فرق ثابتة بجميع وحدات ومراكز طب الأسرة وفرق متحركة من شقة إلى شقة بالريف والحضر من خلال 3435 فرقة من فرق التطعيم ويتم التنفيذ للحملة بإشراف 18 إدارة صحية و220 مشرفا من هذه الإدارات و64مشرفا من مديرية الصحة فضلا عن 866 مشرفا لصيقا لفرق التطعيم بمراكز ومدن وأحياء المحافظة فضلا عن 430 منفذ خدمة.

هذا وقد وجه محافظ الدقهلية لضرورة التنسيق والتعاون الكامل لكافة أجهزة التوعية لوصول الرسالة التثقيفية الخاصة بحملات التوعية لجميع المواطنين بضرورة التطعيم لجميع الأطفال المستهدفين مصريين وغير مصريين بنطاق المحافظة لاستمرار الحفاظ على مصرنا الغالية خالية من مرض شلل الاطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى