أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

الأحد.. رؤساء الهيئات الصحفية والإعلامية الجدد يؤدون اليمين القانونية أمام البرلمان

إسراء عبدالفتاح

قرر الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، تنفيذًا لقرارات رئيس الجمهورية المشار إليها، دعوة كل من رؤساء الهيئات الإعلامية: كرم كامل إبراهيم جبر، عبدالصادق محمد الشوربجي، حسين جمال عبدالقادر زين، لأداء اليمين القانونية أمام مجلس النواب بجلسته المعقودة صباح الأحد القادم الموافق 5 يوليو.

وكلف المستشار محمود فوزي الأمين العام للمجلس الأمانة العامة بالتواصل مع مكاتب رؤساء المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئات الصحفية والإعلامية، لإخطارهم بموعد حضورهم الجلسة العامة للمجلس.

وكان قد أصدر رئيس الجمهورية رقم 363 لسنة 2020 بتشكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة كرم كامل إبراهيم جبر، والقرار رقم 364 لسنة 2020 بتشكيل الهيئة الوطنية للصحافة، برئاسة عبدالصادق محمد الشوربجي، والقرار رقم 365 لسنة 2020 بتشكيل الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين جمال عبدالقادر زين.

“حماة الوطن ” ببني سويف ينعي طبيبة الواسطي ويثمن دور “الجيش الأبيض”

قرر مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم برئاسة الدكتور على عبد العال على المادة ١١ من مشروع قانون بتعديل قانون مجلس النواب والمتعلقة بضوابط منح العاملين بالدولة إجازة حال ترشحهم انتخابات البرلمان.

وقد نصت المادة (11)- الفقرة الثانية على: ويعتبر رؤساء وأعضاء مجالس إدارة الهيئات العامة وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، وكذلك العاملون في الجهاز الإداري للدولة أو في القطاع العام أو قطاع الأعمال العام أو الشركات التى تساهم فيها الدولة بنسبة 51% من رأسمالها علي الأقل أو تساهم فيها شركاتها المشار إليها بنسبة 51% من رأسمالها علي الأقل في إجازة مدفوعة الأجر من تاريخ تقديم أوراق ترشحهم حتى انتهاء الانتخابات.

البحوث الإسلامية: نفذنا 400 قافلة دعوية و29 ألف لقاء ثقافي

ويذكر أن المادة قد شهدت المادة خلال المناقشة، بشأن إضافة العاملين بالصحف القومية المملوكة للدولة الى نصها.

وكان المجلس وافق على مادة (1) المعدلة والتي نص على أن يشكل مجلس النواب من 568 عضوا ينتخبون بالاقتراع العام السرى المباشر، على أن يخصص للمرأة ما لا يقل عن 25% من إجمالى عدد المقاعد، ويجوز لرئيس الجمهورية تعيين عدد من الأعضاء فى مجلس النواب لا يزيد على 5%، وذلك كله وفق الضوابط المنصوص عليها فى هذا القانون.

وتنص مادة (3) على أن يكون انتخاب مجلس النواب بواقع 284 مقعدا بالنظام الفردى، و284 مقعدا بنظام القوائم المغلقة المطلقة، ويحق للأحزاب والمستقلين الترشح فى كل منهما.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق