الأخبار

الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الغد: تكاثر للسحب وسقوط أمطار

إسراء عبدالفتاح

قال وحيد سعودي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، إن من المتوقع أن تكون حالة الطقس المتوقعة ابتداءً من الغد، الأربعاء، وحتى الاثنين المقبل، تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق مصر، يصاحبها سقوط الأمطار، وتكون غزيرة ورعدية أحيانًا على كل المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط وعلى بورسعيد يمتد تأثيرها خلال هذه الفترة على شمال الدلتا والقاهرة والغردقة ورأس غارب، وأيضًا على وسط وجنوب سيناء عند شرم الشيخ.

و أشار سعودي، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إلى أنه يصاحب ذلك نشاط محدود للرياح ، مع اضطراب في حركة الملاحة البحرية فوق مسطحي البحرين المتوسط والأحمر، لافتًا إلى أن الطقس بصفة عامة مائل للبرودة نهارًا على شمال البلاد ويكون شتويًا معتدلًا على محافظات الصعيد خلال ساعات النهار، وشديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

الأرصاد: سقوط أمطار على مدار الـ 72 ساعة القادمة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات الطقس على مدار  الـ 72 ساعة المقبلة، وذلك في الفترة من 18 إلى 20 فبراير الجاري.

وقالت الهيئة أنه من المتوقع أن يكون الطقس مائل للبرودة نهارًا شديد البرودة ليلاً على أغلب المناطق أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس، ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة بالقاهرة الكبرى والوجه البحري الثلاثاء والأربعاء.

وفيما يلي يعرض «اليوم»درجات الحرارة وفق الموقع الرسمي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، كالتالي:

القاهرة 18 12
الوجه البحري 18 11
السواحل الشمالية 17 12
جنوب سيناء 24 13
شمال الصعيد 20 9
جنوب الصعيد 23 11
برد شديد ورياح.. تعرف على درجات الحرارة المتوقعة اليوم

و فيما قبل، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن طقس اليوم 11 فبراير 2020، حيث يتوقع الخبراء أن يسود الثلاثاء طقس مائل للبرودة في ساعات النهار وشديد البرودة في أوقات الليل.

ومن المتوقع أن تشهد القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، طقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا غائم أحيانا والرياح خفيفة إلى معتدلة.

أما السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، فتشهد طقسًا مائلا للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا وشبورة صباحا وغائم على مناطق متفرقة والرياح معتدلة.

بينما تشهد جنوب سيناء والغردقة طقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا وتنشط الرياح، مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية فى البحر الأحمر.

أما بالنسبة للطقس المتوقع على شمال وجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين، فيسود طقسًا مائلا للبرودة نهارًا شديد البرودة ليلا وشبورة صباحًا وغائم أحيانا والرياح تكون خفيفة إلى معتدلة، طقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا والرياح خفيفة إلى معتدلة.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق