أهم الأخباراخترنا لك

الأرصاد تزف بشرى سارة للمواطنين عن طقس الأربعاء

إسراء عبدالفتاح

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدًا الأربعاء، فقالت أنه سيسود البلاد طقس مائل للدفء نهارًا، وشديد البرودة في فترة الليل، مع وجود شبورة مائية تصل إلى حد الضباب على مناطق مختلفة.

وعن حالة الرياح ذكرت الأرصاد أنها ستكون خفيفة إلى معتدلة على الوجه البحري والقاهرة الكبرى، وحالة الرياح معتدلة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، ومعتدلة أيضًا على سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء، وحالة الرياح معتدلة على جنوب سيناء، والرياح معتدلة على جنوب الصعيد.

المرور تواجه الأمطار برفع حالة الطوارئ ونشر تعليمات للسائقين

أعلنت الإدارة العامة للمرور، الإثنين الماضي، برئاسة اللواء علاء متولى مساعد الوزير للمرور، رفع حالة الطوارئ بسبب سوء الأحوال الجوية وسقوط الامطار.

وكثفت من خدماتها أعلى الطرق تحسباً لسقوط الأمطار، وتناشد إدارة المرور السائقين فى حالة حدوث عطل فجائى للمركبة، يتم إيقافها خارج الجانب الأيمن للطريق، وتشغيل كافة الأنوار ووضع المثلث العاكس قبل المركبة بـ 30 مترا فى اتجاه السير.

كما أعدت الإدارة، غرف عمليات مجهزة بالكاميرات، وفرضت حالة من الطوارئ، ومتابعة حركة السيارات أعلى المحاور، بعد توقعات هيئة الأرصاد الجوية، بهطول أمطار وظهور رياح مثيرة للأتربة بكافة الطرق السريعة والصحراوية والأماكن المكشوفة، وسط تمركز الخدمات المرورية لمتابعة حركة المركبات.

وتناشد الإدارة العامة قائدي السيارات باتباع التعليمات المرورية والقانونية للتغلب علي سوء الأحوال الجوية تحسبا لسقوط الأمطار، وتوجه عناية السائقين باتباع الإجراءات الآتية.

ـاستخدام آلة التنبيه على فترات متقطعة لإشعار الآخرين بوجود السيارة.

-التواصل مع غرفة النجدة عند وجود أي أعطال.

-استخدام أنوار الانتظار أثناء السير فى الشبورة حتى تكون السيارة مرئية للغير.

-عدم تخطى السيارات الأخرى أثناء السير.

-الالتزام بالحارة الوسطى والاسترشاد بالخطوط الأرضية.

ـاستدعاء خدمة الإغاثة إذا استدعى الأمر من خلال رقم 01221110000.

-تجنب السرعة المفرطة أثناء القيادة.

-زيادة مسافات الأمان بين السيارات.

-منع التوقف على الطريق للسيارات.-

وكانت الإدارة قد استعدت، لمواجة الشبورة المائية والأمطار بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بظهورهما خلال الأيام المقبلة على الطرق السريعة والصحراوية وبالمحاور الرابطة بين المحافظات.

وعززت الإدارة من التواجد المرورى الفعال لأى طارئ والأخطار مع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، ورقم الإغاثة المرورية على الطرق السريعة، وأهابت الإدارة العامة للمرور بقائدى السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظا على سلامتهم، مع مراقبة الطرق بواسطة كاميرات المراقبة المنتشرة على الطرق السريعة وسط انتشار الخدمات المرورية.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق