أهم الأخبارالأخبار

الأرصاد تكشف عن حاله طقس ثالث أيام رمضان

جهاد علي

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تكون حالة الطقس غدًا الأحد، معتدلة نهارًا على الوجه البحري والقاهرة، وشديدة البرودة ليلًا، يصاحبها شبورة مائية صباحا والرياح معتدلة.

ويكون الطقس لطيف على سواحل البلاد نهارا، شديد البرودة ليلا، يصاحبه أمطار خفيفة على مناطق متفرقة والرياح معتدلة، أما على محافظات الصعيد يكون الطقس معتدلا على مدن شمال الصعيد، ومائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا ويظل لطيف ليلا، يصاحبه شبورة ونشاط خفيف للرياح.

وتكون درجات الحرارة المتوقعة، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 27 للعظمى والصغرى 15، وعلى السواحل الشمالية 23 للعظمى والصغرى 15، وعلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 28 للعظمى والصغرى 19، وعلى شمال الصعيد تكون 28 للعظمى والصغرى 18، وعلى جنوب الصعيد تكون 32 للعظمى و21 للصغرى.

الطقس السيء يشعل النار في منزل بأسيوط ويسفر عن حرق سيدة

وتسببت الرياح الشديدة المحملة بالأتربة بمحافظة أسيوط، اليوم الجمعة، في سقوط “تلامس” كابل كهرباء للضغط العالي على الطريق الدائري السريع، ما أدى لإصابة سيدة بحروق إثر اشتعال النار في منزلها بمنطقة زرزارة بحي غرب.

تلقى اللواء أسعد الزكير مساعد وزير الداخلية مدير أمن اسيوط، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، يفيد ورود بلاغ من أهالي منطقة زرزارة باحتراق منزل نتيجة تلامس كابل كهرباء ضغط عالي على الطريق ووجود سيدة مصابة.

وانتقل قوات الشرطة والحماية المدنية والإسعاف إلى مكان الحادث وتبين من المعاينة الأولية، إصابة “منى. ع. ا” نتيجة نشوب حريق داخل منزلها بمنطقة زرزارة بحي غرب أسيوط.

وقال مصدر مسئول في حي غرب أسيوط، إنه جرى استدعاء فنيين من شركة الكهرباء لقطع التيار الكهربائي عن المنطقة وإعادة إصلاح كابل الضغط العالي.

وكانت قد ضربت موجة من الطقس السيئ محملة بالعواصف الترابية الشديدة، صباح اليوم الجمعه، مدن وقرى محافظة أسيوط، مما تسبب في خلو شوارع مدن المحافظة من المارة وتسبب في إغلاق المحال التجارية.

موجة طقس تضرب أسيوط

كما  شهدت بعض المناطق انقطاع الكهرباء في أول ساعة للعاصفة القادمة من الجنوب للشمال، فيما غطت الغيوم السماء بالكامل برغم حمل الرياح لهذه الغيوم متجهة من الغرب الجنوبي للشمال الشرقي.

وبدت سماء المحافظة وقد تغير لونها الى اللون الأصفر نتيجة الرمال المتطايرة بسبب العاصفة وتزايد الرياح التى تقوم بنقل الأتربة والرمال وتظهر العاصفة بشكل كبر فى القري حيث الشوارع غير مرصوفة مما يتسبب الرياح فى مزج الأتربة برمال العاصفة.

وتم غلق طريق أسيوط الصحراوي الغربي لانعدام الرؤية وإغلاق طريق “أسيوط البحر الأحمر” لسوء الأحوال الجوية ولتحسبا اي اضرار ناتجه عن الرياح الشديده

وكان  اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، أعلن حالة الطوارئ بجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ورفع درجة
الاستعداد إلى الدرجة القصوى بجميع المديريات والهيئات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى ومرافق الخدمات والقطاعات

الى جانب اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة تحسباً لسوء الأحوال الجوية المتوقع حدوثها حسب بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية اعتبارًا من غدٍ الخميس 12 مارس وحتى يوم السبت 14 مارس وتوقعات بحدوث رياح شديدة وسقوط أمطار غزيرة على بعض المناطق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق