الأزهر يشيد بدور الأطباء والممرضين في مواجهة كورونا ويؤكد: كالجهاد في سبيل الله

0

أشاد مركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية بالدور المهم الذي يضطلع به أطباء وممرضو العالم عمومًا، وبدور أطباء وممرضي مصر خصوصًا؛ لما يبذلوه في مُواجهة الصِّعاب والأزمات الكُبرى أمر واجب .

وجه الأزهر الشريف الشكر والدعم لهم على مواقفهم المضيئة التي سجَّلها قلمُ النُّبْلِ والأمانةِ في صَحائفِ تاريخِ أُمَّتنا بحروف من نور.

وأضاف مركز الأزهر للفتوى على صفحته الرسمية ينبغي على الشُّعوب التَّضامن لمواجهة فيروس كورونا وإن كانت بعض الأزمات تُحتِّم على فئة من الأمة أن يكونوا هم جنود تحريرها من هذه الأزمة، وهذا هو حال الأطباء والمُمرضين فى مواجهة كورونا.

كشف الأزهر أن مُعاونة المسئولين والأطباء المتخصصين في أداء واجبهم من قبل الشُّعوب أمرًا ضروريًّا لتجاوز الأزمة وأن احترام تنفيذ الإجراءات الاحترازية واجب .

أوضح الأزهر أن قيام الأطباء بدورهم على وجههِ الأكمل يعدل الجهاد في سبيل الله سبحانه ويدل على ذلك أمرُ سيدنا رسول الله ﷺ لزوج ابنته سيدنا عثمان بن عفان رضي الله عنهما أن يبقى عند زوجته المريضة؛ ليمرّضها، ويقوم على عنايتها، ورخَّص له في التَّخلُّف عن أول معركة في الإسلام قائلًا: «إِنَّ لَكَ أَجْرَ رَجُلٍ مِمَّنْ شَهِدَ بَدْرًا وَسَهْمَهُ».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.