الأعلى للآثار: الاكتشافات الأخيرة تُجهز للعرض في متاحف العالم

0

قال محمد الصعيدي، مدير المكتب العلمي بالمجالس الأعلى للآثار، أن رئيس مجلس الوزراء زار البعثة المصرية بسقارة مرتين ونزل المقبرة بنفس لتقديم الدعم للأثريين

واعتبر”الصعيدي”، خلال حديثه ببرنامج “صباح البلد” المُذاع على قناة «صدى البلد»، أنه تم الاهتمام بإدارات الوعي الأثري لتزويد الوعى الأثري لدى النشء وحثهم على الحفاظ على الآثار، مبينا أنه تم عمل أفلام ترويجية للسياحة ليتم عرضها في العالم كله .

وأضاف أن المكتب الإعلامي ناجح جدًا في الربط بين الوزارات للتنسيق عن الاكتشافات الاثرية،مشيرا الى أن إلى أن الاكتشافات الأخيرة جارى تجهيزها لعرضها في كل المتاحف المصرية.

وتابع:” يتم دعوة كافة المكاتب الإعلامية لحضور الكشف الأثري الجديد خلال الفترة الحالية، من خلال الملتقيات الثقافية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وحصلت الوزارة على اكتشافات مومياوات للإله القط وبرديات للقربان وآلاف من التميمات لشكل الإله بوسطن، منوهًا بأنه تم اكتشاف مقبرة مغلقة من 2500 سنة قبل الميلاد، وكان بها 65 تمثال ومليئة بالنقوش”.

واستطرد قائلا: “المقبرة بحالة جيدة جدًا من الحفظ، بالإضافة إلى اكتشاف خبيئة الحيوانات المقدسة والتي استطعنا العثور على مومياء جعران محنط ومومياء لنمس وأسد وثعابين وتماسيح”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.