الأخبار

الأعلى للإعلام” الأزمة الليبية تتعقد لعدم احترام قرارات حظر توريد السلاح”

إسراء ثروت

علّق مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على تفاقم الأزمة الليبية قائلا “الأزمة الليبية تتعقد لعدم احترام قرارات حظر توريد الأسلحة”

مكرم محمد 

وجاء ذلك من خلال لقاء الكاتب الصحفي مكرم محمد مع الأعلامية ياسمين عز من خلال برنامج حديث المساء المذاع على فضائية أم بي سي مصر وذلك حيث أوضح الأستاذ محمد أن الأزمة الليبية تتعقد لعدم احترام قرارات حظر توريد الأسلحة وخرق القرارات وعمليات تهريب الأسلحة بتتم بحرا وبرا وجوا.

الأزمة الليبية 

كما تابع ” أن الأزمة الليبية تتفاقم لآن الموضوع متعلق بمصر وطالما الموضوع متعلق بمصر يبقى لازم يحصل كدة وكمان هناك تقديرات توضح أن ليبيا من أكبر مناطق العالم في انتشار الأسلحة”.

سمير فرج: السيسي أقنع المجتمع الدولي بخطورة تحركات السراج في ليبيا

قال اللواء أركان حرب سمير فرج، مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق، إن إشارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى أن ليبيا جزء من الأمن القومي، يؤكد أن ذلك الملف له أهمية كبيرة لمصر، خاصة بعد أن أصبحت مصر مطمع للغير بعد وجود الغاز الطبيعي في البحر المتوسط والبحر الأحمر.

جاء ذلك خلال استضافة اللواء سمير فرج مع إلاعلامية ياسمين عز خلال برنامج “حديث المساء” على قناة mbc مصر.

وأعرب فرج عن أهمية وخطورة الأزمة الليبية بالنسبة لمصر، قائلًا: “الأزمة الليبية تمثل خطورة كبيرة بالنسبة للدول العربية والمجتمع العربي، لكن الرئيس السيسي يولي القضية أهمية كبيرة وذلك نظرا لخطورة الموقف على الأرض.

الرئيس السيسي

وتابع: “الرئيس السيسي بيعمل مجهود كبير سعيًا لحل الأزمة الليبية، كما أنه استطاع أن يقنع رئيس وزراء إيطاليا بخطورة ما يقوم به فايز السراج، كما حذر أيضًا من الميليشيات وجاء ذلك خلال مؤتمر برلين”.

مؤتمر برلين

وأكد اللواء فرج أن مؤتمر برلين حطم آمال أردوغان الشخصية وأطماعه، حيث إن أردوغان غادر المؤتمر وكان أكبر الخاسرين، لأنه كان يفكر في استغلال الأزمة الليبية.

وأعرب أردوغان حينها عن غضبه خلال المؤتمر، كما حاول التنصل من محاولاته التدخل لإنقاذ الميليشيات في ليبيا، قائلًا: “أنا مبعتش عناصر للبييا”.

حل الأزمة

أوضح اللواء سمير فرج أن أردوغان هو مفتاح حل الأزمة في تركيا، كما أكد أن مؤتمر برلين خرج بنتائج لدعم الرؤية المصرية.

لكنه أشار إلى أنه كان يجب أن يكون هناك بعض الأشياء بشكل أفضل لحل الأزمة بشكل أسرع من ذلك ويأتي من بينها “كان يجب أن يكون هناك تحديد للوقت”.

 

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق