اخترنا لكالأخبار

الأعلى للإعلام: التصنيع العسكري يدعم جاهزية الدولة لمواجهة الأخطار

إسراء ثروت

علّق مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على تسليح مصر وضمان وقوعها قائلا «التصنيع العسكري يدعم جاهزية الدولة لمواجهة الأخطار ومنع وقوعها».

جاء ذلك خلال لقاء الكاتب الصحفي مكرم محمد مع الإعلامية ياسمين عز، عبر برنامج حديث المساء المذاع على فضائية «إم بي سي مصر».

وأضاف مكرم: «التصنيع العسكري يزيد من قدرة مصر على الإبداع والإقناع والتأثير ويزيد من قدرة مصر أيضا على التجديد».

وتابع: «أمن مصر متوفر ومضمون وعناصر استمراره قائمة وموجودة وأيضا مصر تصنع معظم الآسلحة من الدبابات والمدرعات والقذائف وناقلات الجنود وداه أنحاز كبير جدا».

سمير فرج: السيسي أقنع المجتمع الدولي بخطورة تحركات السراج في ليبيا

وعلى صعيد آخر، قال اللواء أركان حرب سمير فرج، مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق، إن إشارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى أن ليبيا جزء من الأمن القومي، يؤكد أن ذلك الملف له أهمية كبيرة لمصر، خاصة بعد أن أصبحت مصر مطمع للغير بعد وجود الغاز الطبيعي في البحر المتوسط والبحر الأحمر.

جاء ذلك خلال استضافة اللواء سمير فرج مع إلاعلامية ياسمين عز خلال برنامج “حديث المساء” على قناة mbc مصر.

وأعرب فرج عن أهمية وخطورة الأزمة الليبية بالنسبة لمصر، قائلًا: “الأزمة الليبية تمثل خطورة كبيرة بالنسبة للدول العربية والمجتمع العربي، لكن الرئيس السيسي يولي القضية أهمية كبيرة وذلك نظرا لخطورة الموقف على الأرض.

الرئيس السيسي

وتابع: “الرئيس السيسي بيعمل مجهود كبير سعيًا لحل الأزمة الليبية، كما أنه استطاع أن يقنع رئيس وزراء إيطاليا بخطورة ما يقوم به فايز السراج، كما حذر أيضًا من الميليشيات وجاء ذلك خلال مؤتمر برلين”.

مؤتمر برلين

وأكد اللواء فرج أن مؤتمر برلين حطم آمال أردوغان الشخصية وأطماعه، حيث إن أردوغان غادر المؤتمر وكان أكبر الخاسرين، لأنه كان يفكر في استغلال الأزمة الليبية.

وأعرب أردوغان حينها عن غضبه خلال المؤتمر، كما حاول التنصل من محاولاته التدخل لإنقاذ الميليشيات في ليبيا، قائلًا: “أنا مبعتش عناصر للبييا”.

حل الأزمة

أوضح اللواء سمير فرج أن أردوغان هو مفتاح حل الأزمة في تركيا، كما أكد أن مؤتمر برلين خرج بنتائج لدعم الرؤية المصرية.

لكنه أشار إلى أنه كان يجب أن يكون هناك بعض الأشياء بشكل أفضل لحل الأزمة بشكل أسرع من ذلك ويأتي من بينها “كان يجب أن يكون هناك تحديد للوقت”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق