غير مصنف

الأعلى للإعلام يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد أستاذ جامعي سب الإعلاميين

تابع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بكل أعضائه شكاوى واتصالات كثيرة من الزملاء الصحفيين والإعلاميين الذين طالهم جميعًا إهانات بالغة من جراء ما نشره أحد أعضاء هيئة التدريس بكلية إعلام القاهرة على صفحاته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وآخرها صباح اليوم الخميس 25 مارس 2021.

وطالب المجلس، التأكد من صحة البيانات المنشورة وأنها بالفعل منسوبة إلى كاتبها، وبعد التأكد، أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بيانا قال فيه إنه قرر التوجه إلى المستشار النائب العام بشكوى جنائية، طالبين منه اتخاذ كافة الاجراءات التي من شأنها حماية مؤسسة كفل لها الدستور حماية حرية الإعلام، ووفقا لصحيح القانون “فإن ما كتبه يمثل جرائم سب وقذف في حق الإعلاميين”.

ويهتم المجلس بتوضيح أنه دائما وأبدا مع حرية الرأي والتعبير، لكن من غير المقبول السكوت على سب وقذف الإعلام المصري برمته والبعض بأسمائهم، ومن غير المفهوم أنه في هذا التوقيت، يوفر البعض بيئة حاضنة لمثل هذه الأفكار الهدامة، ولمثل هذه الألفاظ غير المسبوقة التي تمثل جرائم اعتداء على الشرف، طالت الإعلاميين والإعلاميات وخرجت عن كافة قيم المجتمع.

ويهيب المجلس بجميع الإعلاميين والصحفيين، أن تكون الموضوعية هي المنهج الذي نسير عليه وأن نرتقي بمستوى الحوارات والكتابات وأن نعلو على الصغائر وأن تكون أقلامنا بعيدة عن النيل من كرامة بعضنا البعض.

كما يؤكد المجلس، أنه لن يدخر أي جهد في اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على كيانه وكرامة رئيسه وأعضائه وكرامة الإعلاميين في مصر، وأن ما كتبه المدعو لا يتصل من قريب أو بعيد من حرية الرأي والتعبير التي يحرص المجلس على ترسيخها، وإنما يمثل اعتداءً صارخا على القيم والمبادئ والمعاني النبيلة، وهذه هي رسالة الإعلام بالدرجة الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى