اخترنا لكمحافظات

الأقصر الدولي تستأنف عمليات القسطرة بعد توقف ٣ شهور

احمد البدري

استأنفت مستشفى الأقصر الدولي العمل بوحدة القسطرة القلبية بعد توقف دام أكثر من ثلاث كدة اشهر بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″ حرصًا على سلامة المرضي والأطقم الطبية، وذلك تحت قيادة الدكتور اسماعيل العربي مدير عام المستشفى.

وقال الدكتور محمد العقبي رئيس وحدة القسطرة القلبية، بمستشفى الأقصر الدولي، انه تم إجراء عدد ( 9) حالات من بينهم ( 4) حالات تركيب دعامات دوائية، ( 4) حالات قسطره تشخيصية خلال الاسبوع الماضي.

واضاف ” العقبي” أن فريق وحدة القسطرة القلبية نجح في تركيب دعامة دوائية لمريض يعانى من انسداد تام بالشريان الايمن وحالة جميع المرضي جيده، وذلك بعد إتخاذ جميع الاحتياطات الاحترازية ومراعات قواعد مكافحة العدوى وفحص الحالات جيدًا قبل الدخول وتعقيم وحدة القسطرة جيدا بين الحالة والاخرى وبعد الانتهاء من العمليات، ويرجع ذلك لشدة حرص المستشفي على صحة وسلامة المرضي والعاملين بها.

وفي السياق نفسه، تم إجراء عملية جراحة قلب مفتوح” لاستبدال  الصمام الميترالى للقلب لمريضه تبلغ من العمر 47 عاما تعانى من ضيق وارتجاع بالصمام الميترالى  والمريضه تتلقى الخدمه الطبيه الخاصه بها داخل الرعايه المركزه للقلب وقام بإجراء العملية الدكتور محمد عبد البارى استاذ جراحه القلب والصدر بقنا، والدكتور هيثم محمد عبد الباقى اخصائى جراحه القلب بالمستشفى وجميع فريق العمل، وحالة المريض الصحية جيدة جدا.

وتقدم الدكتور اسماعيل العربى مدير عام المستشفى بالشكر لجميع طاقم العمل لاخلاصهم وتفانيهم في العمل لرفع المعاناة عن كاهل المرضى في ظل هذه الظروف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى