اخترنا لكمحافظات

الأقصر تشهد اليوم الامتحان التجريبى للصف الأول الثانوى

سلسبيل إدريس

بدأت صباح اليوم الاحد، الامتحانات التجريبية للصف الاول الثانوى فى الاطار الزمنى لمحافظة الاقصر من الساعة الثامنة حتى الساعة العاشرة صباحا.

وأشار الشناوى عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، إلى أنه يمكن للطلاب الدخول على الامتحان من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو أي شريحة من أي مقدم لخدمة الانترنت من شركات المحمول في مصر.

كما أكد، أن المدة الزمنية الموضحة هي إطار زمني يمكن للطالب أن يبدأ الامتحان في أي وقت خلاله، ويتم احتساب وقت الامتحان منذ وقت البدء.

واشار الى ان الامتحان تجريبي الغرض منه التعرف على شكل الامتحان قبل اداء الامتحان النهائى المقرر فى شهر مايو واذا لم يتمكن الطالب من اداء الامتحان سيتمكن من الاطلاع عليه فى نهاية اليوم على موقع الوزارة.

وكانت مديرية التربية والتعليم بالتعاون مع فرع المصرية للاتصالات قد قامت بتوزيع الشرائح الالكترونية للطلاب من خلال سبعة مقرات توزيع وقد بلغت نسبة التوزيع ٩٨.٨٪.

كما خصصت ارقام واتس اب للدعم الفنى لطلاب الصف الاول الثانوى ( 01033372633 و01009158688 ) لتلقى استفسارات الطلاب وتقديم الدعم الفنى لهم.

ياتى ذلك فى اطار توجيهات المستشار مصطفى الهم محافظ الاقصر والتعليمات الواردة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لاجراء الامتحانات بشكل ميسر للطلاب

فيما أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر الشناوي عايد، انتظام أعمال توزيع شرائح التابلت على مستوى المدارس التي تم تحديدها على مستوى الإدارات التعليمية السبع بالمحافظة، مشيرا إلى أنه تم تسليم عدد 4502 شريحة تابلت، من أصل 5478 شريحة تابلت حتى الآن.

التيسيرات والتدابير والإجراءات الاحترازية

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، أنه يتم اتباع كافة التيسيرات والتدابير والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد أثناء عملية التوزيع، لافتا إلى أن المدارس التي يتم توزيع شرائح الانترنت لطلاب الصف الأول الثانوي العام بالأقصر هي:

1 – مدرسة اسنا الثانوية بنات بإدارة اسنا

2– مدرسة ارمنت الثانوية بنات بإدارة ارمنت

3- مدرسة التحرير الثانوية المشتركة بإدارة الطود

4- مدرسة الشهيد سيد زكريا بإدارة البياضية

5 – مدرسة الأقصر الثانوية العسكرية بإدارة الأقصر

6- مدرسة العشي الثانوية المشتركة بإدارة الزينية

7- مدرسة القرنة الثانوية المشتركة بإدارة القرنة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق