حوادثعاجل

الأمطار تضرب معرض الأسكندرية الدولي للكتاب، مما يعرضه لإغلاق أبوابه..

متابعة: أحمد ممتاز

أثرت الأمطار التى شهدتها مدينة الإسكندرية، أمس، بشكل كبير على معرض الإسكندرية الدولى للكتاب، تعرضت الكتب للغرق والبنية التحتية الخاصة بأجنحة المعرض أغرقت تماما ، وتجمعات المياه داخل أرضية المعرض، مما سيؤثر بالتأكيد على زيارات الجمهور للفعاليات.


تنظم المعرض مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع كل من الهيئة المصرية العامة للكتاب، واتحاد الناشرين المصريين ويستمر خلال الفترة من 25 مارس حتى 7 أبريل المقبل.
والمعرض افتتحه كل من محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب، وهيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، نيابة عن وزيرة الثقافة التى اعتذرت عن الحضور، وسعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين، وفيصل القحطان، مدير معهد المخطوطات العربية، وهدى الميقاتى نائب مدير مكتبة الإسكندرية.
ويضم المعرض إصدارات نحو 50 دار نشر مصرية وعربية، و160 فعالية ثقافية، إضافة إلى أجنحة لأربع دول عربية هى الكويت، الإمارات، سوريا، فلسطين، كما يستضيف المعرض داخل مكتبة الإسكندرية أجنحة للعديد من الهيئات الحكومية والعربية مثل وزارة الآثار، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، المجلس القومى للصحة النفسية، المركز القومى للترجمة، وقنصلية فلسطين، بالإضافة إلى مساحة كبيرة للباحثين والمفكرين من دول عربية عديدة ومبدعى الإسكندرية، وكذلك مساحة مخصصة لدور السوشيال ميديا، ومساحة لثقافة الطفل من خلال تنظيم ورش عمل وحفلات موسيقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى