حوادث

ضبط عصابة النصب على المواطنين في أموالهم

كتبت- فتحية أبو العينين:

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية، تشكيل عصابى تخصص فى النصب والإستيلاء على أموال المواطنين بزعم تسهيل حصولهم على قروض مالية.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات وجود عدد كبير من التحويلات البريدية بلغت أكثر من (2 مليون جنيه) على حساب (أحد الأشخاص “له معلومات جنائية” – مقيم بدائرة قسم شرطة أول المنتزه بالإسكندرية) ويتم الصرف من خلال عدة مكاتب بريد بنطاق محافظة الجيزة.

وأسفرت جهود فريق البحث عن قيام (صاحب الحساب المذكور) بالإشتراك مع (3 أشخاص – مقيمين بمحافظة الفيوم) بتكوين تشكيل عصابى تخصص فـى إرتكاب جرائم النصب والإحتيال على المواطنين وإيهامهم بتوفير قروض حسنة بدون فوائد من خلال الإعلان على بعض القنوات الفضائية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم ، وبمواجهتهم قرروا بقيامهم بنشر إعلان ترويجى على القنوات الفضائية ، ولدى قيام المجنى عليهم بالتواصل عبر أرقام هواتف محمول “محددة” يُطلب منهم تحويل مبلغ مالى كرسوم إدارية للحصول على القرض من خلال حوالة بريدية على الحساب البريدى المشار إليه ، وعقب قيام المتهم مالك الحساب بصرف الحوالة يتقاسمونها فيما بينهم.. كما أرشدوا عن (شرائح الهاتف المحمول المشار إليها – هاتف محمول “يحوى رسائل ومحادثات تؤكد نشاطهم الإجرامى” – مبلغ مالى جنيه “متحصلات عمليات النصب” – سيارة ملاكى بحوزة أحدهم تم شرائها من متحصلات عمليات النصب).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى