أخبار

الأمم المتحدة: سلطنة عُمان الأولى عالمياً في مدة بقاء السفن في الموانئ

كتب: عبدالله تمام

حصلت سلطنة عُمان على المركز الأول عالمياً في مدة بقاء السفن في الموانئ، وذلك وفقاً لتقرير الأمم المتحدة للتجارة البحرية ٢٠٢٠ الصادر حديثاً.

وأوضحت الإدارة العامة للجمارك بالسلطنة، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم، أن تقرير الأمم المتحدة أبرز عُمان كنموذج للتفاعل المميز مع جائحة كورونا، من خلال تسهيل التجارة البحرية وتحويل تخليص البضائع إلى المعاملات الإلكترونية.

وكانت عُمان قد حصلت في شهر مارس الماضي، على المرتبة الأولى عالمياً في سرعة مناولة سفن الحاويات، بمتوسط بقاء سفن الحاويات 12.5 ساعة متضمنة عمليات الدخول والخروج والشحن والتفريغ، وذلك وفقاً للتقرير السنوي للنقل البحري ٢٠٢٠ الصادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية “الأونكتاد”.

يأتي ذلك تتويجاً للجهود العُمانية المتواصلة لتعظيم كفاءة موانئ السلطنة وقدرتها التنافسية التجارية عالمياً.

وترتبط موانئ السلطنة مع ٨٦ ميناءً تجارياً في ٤٠ دولة بواقع ٢٠٠ رحلة أسبوعية مباشرة، ويسهم هذا الارتباط في تعزيز التصدير والاستيراد المباشر من مختلف دول العالم للسلع والبضائع، وتوفير أفضل الخيارات للتجار والمستوردين للاستيراد من بلد المنشأ، والاستفادة من خطوط الشحن الدولية المباشرة إلى السلطنة من مختلف الموانئ الخليجية والإقليمية والعالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى