رياضة

الأهلى يصل زيمبابوي استعدادا لموقعة بلاتينيوم

محمود سليمان

وصلت منذ قليل بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى مدينة هرارى عاصمة زيمبابوي لمباراة بلاتينيوم ستارز الزيمبابوي فى إطار دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ومن المقرر أن تقام المباراة يوم السبت المقبل.

مروان محسن جاهز لمباراة بلاتينيوم

أكد الجهاز الطبي بالنادى الطبى سلامة مروان محسن، وأن اللاعب أجرى أشعة الرنين المغناطيسي للاطمئنان على سلامته من الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة فريقه أمام «إف سي مصر» بالدوري العام، حيث أظهرت الأشعة جاهزيةته، وأنه يعاني من كدمة بسيطة في أربطة مشط القدم.

وأكد طبيب الأهلي أن محسن جاهز لتدعيم فريقه في مواجهة بلاتينيوم ستارز الزيمبابوي، والتي تأتي ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وتعرض مروان محسن، للإصابة بتورم في وجه القدم، خلال مشاركته بمباراة إف سي مصر بالدوري المصري الممتاز، والتي فاز بها الأهلي بثلاثية مقابل هدف وحيد، بالمباراة التي أقيمت مساء أمس على ملعب القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثانية عشر من الدوري المصري الممتاز.

ويحتل الأهلي، المركز الثاني برصيد 6 نقاط، متساويا من الهلال السوداني والنجم الساحلي التونسي بنفس الرصيد، فيما يحل بلاتينوم في مؤخرة الجدول بدون أي رصيد من النقاط

ويستعد الأهلى لمواجهة بلاتينيوم بطل زيمبابوى فى الجولة الرابعة لدور المجموعات.

منح السويسرى رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى اللاعبين راحة 48 ساعة، بعد الفوز على إف سي مصر، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد على استاد القاهرة، ضمن الجولة الثانية عشرة من بطولة الدوري الممتاز.

وقرر فايلر منح اللاعبين راحة يومي الإثنين والثلاثاء، على أن يتوجه الفريق مباشرة إلى زيمبابوي فجر الأربعاء المقبل، استعدادًا لمواجهة بلاتينيوم المقرر لها يوم 11 يناير الجاري، في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا .

قال الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي :أن مروان محسن، مهاجم الفريق، اشتكى من تورم في وجه القدم، خلال مشاركته في مباراة إف سي مصر، التي أقيمت مساء اليوم على استاد القاهرة، ويخضع لأشعة غدًا الإثنين للاطمئنان بشكل أكبر على حالته.

وخرج مروان محسن في الدقيقة 68 من مباراة إف سي مصر، التي أقيمت ضمن منافسات الأسبوع الثاني عشر من بطولة الدوري الممتاز، وانتهت بفوز الأهلي 3-1 ووصوله إلى النقطة 30، ليواصل تصدره قمة الدوري.

ويحدد الجهاز الطبي غدًا مدى جاهزية مروان محسن للمشاركة مع الفريق خلال المرحلة المقبلة بعد إجراء الأشعة، وفاز الأهلى على نادى إف سى مصر بثلاثة.

أهداف مقابل هدف واحد ؛ أحيث أحرز أهداف الأهلى كل من النيجيرى جونير أجايي فى الشوط الأول ولحقه مروان محسن بهدفين متتاليين من صناعة محمد مجدى قفشة ثم سجل أحمد الشناوى لنادى إف سى مصر من ضربة حرة.

واقيم اللقاء على ستاد القاهرة الدولي فى تمام الساعة السابعة والنصف، ضمن مباريات الجولة الثانية عشر من مسابقة الدوري الممتاز.

وكشف السويسري رينيه فايلر المدير الفني للنادي الأهلي، عن تشكيل الفريق الأول لمباراة نادي إف سي مصر، حيث جاء كهربا بديلًا للمرة الأولى منذ انضمامه للقلعة الحمراء مع بداية فترة الانتقالات الشتوية.

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

في خط الدفاع: رامي ربيعة – أيمن أشرف – علي
معلول – محمد هاني.

في الوسط: عمرو السولية – أليو ديانج – محمد مجدي «أفشة» – جونيور أجايي – جيرالدو.

في الهجوم: مروان محسن

دكة البدلاء:

محمود عبدالمنعم «كهربا» – علي لطفي – وليد سليمان – محمود متولي – أحمد فتحي – وليد أزارو– أحمد الشيخ.
وجاء طاقم تحكيم المباراة مكون من كل من محمد عادل حكما اول واحمد حسام طه ورجب محمدحكام مساعدين. وشريف حسن حكما رابعا.

اقرأ أيضا:

كهربا يرتدى الرقم 26 بعد وصول بطاقته الدولية

ويعد محمود عبدالمنعم «كهربا» أحدث صفقات الفريق
الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والمنضم في فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

ومن المقرر أن يرتدي محمود عبدالمنعم «كهربا» القميص رقم 26 في الفترة المقبلة بالبطولات المحلية.أثار انتقال اللاعب محمود عبدالمنعم كهربًا، جدلاً كبيرًا في الوسط الرياضي، خلال الفترة الأخيرة، خاصة بعد إعلانه إتمام الصفقة رسميًا بين الأهلي وفريقه أفيس البرتغالي.

واعترض مسئولو نادي الزمالك، على لعب كهربا، في الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة، لحين النظر في الدعوى الرفوعة أمام الاتحاد الدولي، علمًا بأن اللاعب كان يلعب ضمن صفوف القلعة البيضاء سابقًا.

ومن جانبه أكد عمرو الجنايني رئيس اللجنة المؤقتة باتحاد الكرة، أن اللوائح والقوانين، تُمكن كهربا من اللعب ببطاقة مؤقتة مع الأحمر لحين صدور قرار نهائى فى الدعوى المنظورة أمام الفيفا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق