الأهلي يطمح في صدارة مجموعته بدوري الأبطال أمام سيمبا التزاني

0

في تمام الثالثة من عصر اليوم، الثلاثاء، على الملعب الوطني في تنزانيا، يلاقي الأهلي المصري مضيفه سيمبا التنزاني، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى، من دوري أبطال إفريقيا؛ حيث يطمح الأهلي في تلك المباراة للفوز؛ من أجل صدارة المجموعة الأولى.

يسعى الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، للفوز بالمباراة واقتناص الثلاث نقاط،؛ أو على الأقل الخروج بنقطة التعادل؛ من أجل تصدر المجموعة، قبل ملاقاة فيتا كلوب الكونغولي في القاهرة، بالجولة الثالثة.

آخر مباراة خاضها الأهلي في تنزانيا، كانت أمام سيمبا أيضًا، في دور المجموعات بدوري الأبطال نسخة 2018- 2019، وخسر الأهلي حينها بهدف نظيف؛ إلا أنه في القاهرة نجح في الفوز بخماسية نظيفة.

سيمبا التزاني والأهلي
سيمبا التزاني والأهلي

تحظى مباراة الأهلي وسيمبا باهتمام إعلامي كبير في تنزانيا؛ حيث أن الأهلي هو حامل لقب النسخة  الماضية وثالث مونديال الأندية (قطر 2021)، بالإضافة إلى الحضور الجماهيري؛ الذي من المتوقَع أن يحضره (30 ألف) متفرج داخل مدرجات الملعب الوطني بتنزانيا، وسيدير المباراة تحكيميًا الحكم الكاميروني، أليوم نيانت.

ومن المتوقَع أن يخوض الأهلي، المباراة بالتشكيل الآتي:

الأهلي
الأهلي

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

في خط الدفاع: محمد هاني- بدر بانون- ياسر إبراهيم- أيمن أشرف.

في خط الوسط: عمرو السولية- حمدي فتحي- محمد مجدي قفشة- طاهر محمد طاهر- محمود عبد المنعم كهربا.

في خط الهجوم: والتر بواليا.

على الجانب الآخر، فإن سيما ليس لديه مايخسره؛ حيث يسعى هو الآخر لاقتناص الثلاث نقاط من عملاق القارة؛ من أجل صدارة المجموعة، والاستمرار في المنافسة على الصعود للدور ربع النهائي… وسيتسلح بطل تنزانيا بعاملي الأرض والجمهور.

سيمبا التنزاني
سيمبا التنزاني

كان الأهلي قد فاز في الجولة الأولى بثلاثية نظيفة على ضيفه المريخ السوداني، وفي ذات الجولة فاز أيضًا سيمبا التنزاني على مضيفه فيتا كلوب الكونغولي، بهدف نظيف، ليتصدر كليهما المجموعة.

ترتيب المجموعة، كالآتي:

1- الأهلي المصري، برصيد 3 نقاط.

2- سيمبا التنزاني، برصيد 3 نقاط.

3- فيتا كلوب الكونغولي، بدون رصيد من النقاط.

4- المريخ السوداني، بدون رصيد من النقاط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.