الأهلي ينهي المباراة بثلاثية نظيفة تتفوق فيها الخبرة

0

هدى أبو عمرة

انتهت المباراة بين الاهلي ونادي مصر التي أقيمت بإستاد الكلية الحربية ضمن منافسات الجولة الـ29 لبطولة الدوري الممتاز التى حسمها الأهلي رسمياً مؤخراً لصالحه للمرة الـ42 في تاريخه ، وأصبحت النتيجة تقدم الاهلي بثلاثية نظيفة .

سجل ثلاثية الاهلي عمرو السولية وكهربا وأجاي ،حيث شهدت المباراة تألق محمد الشناوي حارس الاهلي الذى تصدى لركلة جزاء أحتسبها محمود بسيوني حكم المباراة لفريق مصر كما تألق الشناوي وأنقذ فريقه من عدة فرص مُحققة ليواصل التألق خلال الموسم الحالي بجدارة.

لعب فريق مصر بصورة جيد لمدة 60 دقيقة ،بينما أهدر أكثر من فرصة  برغم مقاتلة جميع اللاعبين طوال المباراة، لتسيطر “خبرة” لاعبي الأهلي ويرفع  رصيده إلى 76 نقطة ويتربع على القمة، فيما تجمّد رصيد فريق مصر عند 20 ويبقي في المركز السابع عشر وقبل الأخير.

الشوط الأول:-

كانت بداية حماسية واضحة من جانب الاهلي الذى ضغط مُبكراً بحثاً عن هدف أول محاولاً إستغلال سرعات لاعبيه في الخط .

حصل الأهلي علي  ضربة جزاء الدقيقة السادسة بعدما قام عصام ثروت حارس نادي مصر بعرقلة وليد سليمان ليحتسب الحكم محمود بسيوني ضربة جزاء سجل منها عمرو السولية هدف الأهلي الأول في الدقيقة السابعة.

وواصل الاهلي الضغط بعد هدف السولية وتعرض أحمد فتحي لعرقلة تلقي على أثرها العلاج داخل أرض الملعب ثم يستكمل المشاركة في المباراة ،فيما أعتمد فريق مصر على الهجمة المرتدة.

تالق محمد الشناوي تألق وأنقذ الكرة لينقذ فرصة هدف مُحقق،وذلك بعدما ضغط  لاعبو فريق نادي مصر وراوغ مصطفى سلطان محمد هاني لاعب الاهلي وسدد كرة خطرة لكن

حاول أحمد فتحي قيادة هجمة خطرة من الجبهة اليمنى لكنه تعرض للعرقلة ليحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة سددها وليد سليمان سهلة في يد فريق نادي مصر.

كما أهدر مروان محسن فرصة تسجيل هدف ثان للأهلي في الدقيقة 29 بعدما تلقى تمريرة رائعة من أحمد فتحي لكن مروان سددها بغرابة بعيداً عن الشباك رغم أنه كان مُنفرداً بحارس نادي مصر عصام ثروت.

واصل فريق مصر تفوقه وأستحواذه على مجريات المباراة وأهدر أكثر من فرصة ونال أحمد فتحي بطاقة صفراء للخشونة وينتهي الشوط الأول بتقدم الاهلي بهدف نادي مصر.

الشوط الثاني:-

استمر فريق نادى مصر في الضغط على مجريات المباراة وسط حالة من التراخي والتراجع للاعبي الاهلي، ليحصل نادي مصر علي ضربة جزاء صحيحة  إحتسبها الحكم محمود بسوني بعدما لمست الكرة “يد” عمرو السوليى في منقطة جزاء الاهلي ولجأ الحكم لتقنية الفار والتى أكدت صحة ضربة الجزاء التى سددها مصطفى سلطان ليتألق محمد الشناوي كالعادة ويصد الكرة.

بعدها سجل كهربا الهدف الثاني للأهلي بعدما استقبل  بشكل جيد كرة أجاي وحوّلها في شباك فريق مصر

وأجرى فايلر تغييرين للأهلي بنزول أحمد الشيخ ومحمد فخري بدلاً من روان محسن ووليد سليمان.

استطاع  جونيور أجاي استغلال فرصة خروج عصام ثروت حارس فريق مصر من مرماه لمنع هجمة كهربا ليسجل أجاي هدف  بشكل رائع داخل الشباك في الدقيقة 73 بعدها تصدى الشناوي لكرة خطرة من فريق مصر.

وشارك آليو بادجي بدلاً من كهربا في الدقيقة 77، وكذلك شارك حسين الشحات لأول مرة منذ فترة طويلة بسبب جراحة “الفتاق” في الدقيقة 87 بديلا عن آليو ديانج .

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.