أهم الأخباراخترنا لك

الأوقاف: إقامة صلاة الجمعة القادمة بمسجد السلطان حسن دون مصلين

حددت وزارة الأوقاف مسجد السلطان حسن لإقامة صلاة الجمعة القادمة بذات الضوابط التي تمت بها صلاة الجمعة في الأسابيع الماضية، ويصلى ظهر الجمعة القادمة ظهرًا بالمنازل أو الرحال حيث كان الإنسان.

وأكدت الوزارة أنه في حال استمرار المصلين على روح الانضباط والالتزام بالضوابط الإجرائية والاحترازية، سيتم عرض الأمر على لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء للنظر في رفع تعليق صلاة الجمعة في الوقت الذي تراه اللجنة مناسبًا .

وناشدت الوزارة كل العاملين بالأوقاف، وكل المصلين الالتزام الجاد والتام بجميع الضوابط الإجرائية والوقائية التي حددتها حتى تتمكن من رفع تقرير إيجابي إلي لجنة إدارة أزمة كورونا بهذا الشأن، داعية الله العلي العظيم أن يُعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد، وعن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين .

وزير الأوقاف: فتح المساجد لصلاة الجمعة حال الالتزام بالضوابط والإجراءات

وصرح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أنه فى حالة التزام المصلين بالإجراءات التى أقرتها الأوقاف مع فتح المساجد سيتم النظر فورا فى سرعة رفع تعليق صلاة الجمعة.

وأضاف وزير الأوقاف خلال إلقائه خطبة الجمعة من مسجد محمد على بالقلعة أن المسلم عليه أن يكون مفتاحا للخير متى ذلك ؟ إذا التزمت بالتعليمات والإجراءات الوقائية التى تحفظ على أمنك وسلامتك وأمن المصلين جميعا.

أكد جمعة على أهمية إتباع التعليمات التى أقرتها الوزارة من ارتداء الكمامة لكل مصلى ، وأن يتوضأ فى المنزل ، وأن يحضر المصلى الخاص به ، وحذر من أن يذهب أى مريض إلى المسجد ، والبعد عن التزاحم بأى شكل ، وأهم شئ هو تجنب المصافحة والمعانقة قبل وبعد الصلاة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق